النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يقف على تنفيذ اتفاق السلام بجنوب السودان

جوبا- سودان لايت

استقبل رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت اليوم بمدينة جوبا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وبحث اللقاء مسار العلاقات الثنائية الى جانب القضايا والموضوعات المشتركة على الصعيدين الاقليمي والدولي ودفع مجالات التعاون المشترك لافاق ارحب.

واستمع السيد النائب الأول لتنوير من الرئيس سلفاكير حول سير تنفيذ إتفاق السلام بجنوب السودان بوصف السودان ضامناً للاتفاق.

وشدد النائب الأول في تصريح على ضرورة المضي قدماً في استكمال تنفيذ الاتفاق وتجاوز العقبات بروح ايجابية من كل الأطراف مؤكدا حدوث تقدم ايجابي فيما يتصل بتشكيل مجالس الولايات والبرلمان القومي وأكد النائب تلقيه تأكيدات من الرئيس سلفاكير بشأن تخريج القوات المدمجة في مدة اقصاها بعد عيد الاضحى المبارك ومن ثم ادراج ماتبقى من قوات، وحث الأطراف الجنوبية على عدم التأخير في استكمال تخريج القوات في الموعد المضروب ونوه الى وجود لجان مشتركة من الجانبين السوداني والجنوب سوداني تعمل على متابعة ومراقبة تنفيذ ملف تدريب وتخرج القوات، مشيرا الى انه لامخرج للأطراف كافة سوى العمل بروح ايجابية لتنفيذ الاتفاق.

من جانبه قال المستشار توت قلواك أنهم قدموا تطمينات للنائب الأول بشأن مساى تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان مشيرا الى التقدم الكبير في تنفيذ كافة الملفات بما في ذلك ملف التريبات الأمنية حيث يتم تخريج القوات خلال الايام القليلة القادمة.

مؤكداً رضا جميع الأطراف بمستوى التنفيذ مشيداً بمتابعة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو لمسار تنفيذ الإتفاق مما ساعد الأطراف على تجاوز المصاعب.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.