استقالة 124 طبيباً بالقضارف بسبب انهيار النظام الصحي وانعدام معينات العمل وتوقف الأجهزة

الخرطوم: سودان لايت

قالت د.جيهان عبدالقادر اخصائية الأطفال وممثلة للأطباء المستقليين بالقضارف ان 124 طبيب قدموا استقالات جماعية ورفعوا مذكرة للسيد والي الولاية لإقالة المدير العام لوزارة الصحة بالولاية د.عليا يوسف التي عينها الوالي قبل 3 شهور وذلك بسبب الانهيار التام وانعدام كل معينات العمل الصحي وتوقف الكثير من المرافق والأجهزة.

واشارت د.جيهان في حديثها لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الازرق ان الوالي لم يستجيب لمطالبهم ممادفعهم لتقديم هذه الاستقالات الجماعية للأطباء.

وقالت ان العمل الصحي يمثل اخر اهتمامات عمل الولاية وخوفا على سلامة المواطن تطوع بعض الأطباء بالعمل بمستشفيات الشرطة والجيش للحالات الطارئة والجراحة والأطفال وطوارئ النساء والتوليد والغسيل لمرضى الفشل الكلوي وحذرت من انهيار تام للوضع الصحي بالولاية وعملية افراغ للأطباء بمختلف التخصصات من ولاية القضارف.

وأكدت د.جيهان ان عودة الأطباء للعمل وسحب الاستقالات متوقف فقط على تغيير المديرة العامة لوزارة الصحة بالولاية د.عليا يوسف وتعين مدير جديد ومجلس استشاري.

من جانبها قالت د.عليا يوسف مدير عام وزارة الصحة بالقضارف ان استقالة اي طبيب تؤثر بشكل كبير على صحة المواطن وطالبت في حديثها لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق الاطباء المستقليين بتقديم مطالب منطقية وتحكيم صوت العقل والضمير والحقانية والمهنية وقالت انها مستعدة للجلوس مع هؤلاء الأطباء في حالات تقديم مطالب واقعية ومنطقية.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.