البرهان يناقش مع الأمين العام لـ (سانت ايجديو الإيطالية) ترتيبات الحوار بين الحكومة والشعبية بقيادة الحلو

الخرطوم: سودان لايت

 

ناقش رئيس مجلس السيادة الإنتقالى الفريق أول ركن  عبدالفتاح البرهان الأمين العام لمنظمة سانت ايجديو الإيطالية  العاملة في مجال السلام ومكافحة الفقر باولو امباقليازو، ترتيبات حكومة و الحوار بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، بجانب الأوضاع السياسية في دولة جنوب السودان.

 

و إلتقى البرهان بمكتبه اليوم الأمين العام لمنظمة سانت ايجديو الإيطالية  العاملة في مجال السلام ومكافحة الفقر، وأعرب باولو في تصريح صحفي  عن شكره لرئيس مجلس السيادة لاتاحته الفرصة لعقد  اللقاء واعتبره  فرصة طيبة لتعزيز العلاقات المتطورة بين السودان والمنظمة.

 

وأوضح باولو أن اللقاء تناول الوضع في  دولة جنوب السودان وجهود المنظمة لتسهيل الحوار السياسي بين المجموعات المعارضة وحكومة جوبا  و الحوار بين الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو.

 

وأثني باولو علي الجهود الكببرة التي بذلتها الحكومة خلال الفترة الانتقالية مؤكدا دعم المنظمة للسودان وقال إنها تعمل جنبا إلى جنب مع عدد من المنظمات الدولية لزيادة وعي المجتمع الدولي بضرورة دعم السودان باعتبار أن استقراره  يسهل عملية الانتقال السلمي في دول الإقليم.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.