حماية المستهلك: (50%) من سكان الخرطوم سيعزفون عن الأضحية هذا العام

خاص – سودان لايت

توقّعت الجمعية السودانية لحماية المستهلك، عزوف أكثر من (50%) من سكان ولاية الخرطوم عن الأضحية لهذا العام، مقارنة ببقية الولايات التي قد تكون فيها النسبة أقل من ذلك.
وعزا عضو المجلس الاستشاري للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. حسين القوني ذلك إلى الارتفاع غير المسبوق لأسعار الأضحية هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، وعدم قدرة مواطني ولاية الخرطوم على مواجهة ذلك في ظل قلة دخلهم الذي يغطي احتياجاتهم الأساسية فقط.

وحسب متابعات (سودان لايت)، فإن أسعار خراف الأضحية هذا العام تراوحت ما بين (35) إلى (60) ألف جنيه بدلاً عن (12) إلى (18) ألفاً في العام المنصرم.
وقال القوني، الذي سبق وشغل منصب رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية السودانية لحماية المستهلك لـ(سودان لايت)، إن الأسعار تزامنت مع غلاء طاحن في كثير من احتياجات الحياة الضرورية، الأمر الذي شكل صعوبة للمواطن الذي اختلطت لديه الشعائر الدينية بالعادات والتقاليد، وزاد: (في ناس بضحوا للمظهر الاجتماعي فقط)، وقال: (يجب أن يعرف الناس أنها عبادة وليست عادات وتقاليد وأن لا تتحرج من ذلك).

وتساءل قائلاً: (لماذا لا يكون هنالك اهتمام من وزارة التجارة وتتدخل في الأسعار؟).
وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن عطلة عيد الأضحى المبارك ستبدأ من يوم الأحد الموافق 18/7/2021 وحتى الخميس 22/7/2021، على أن يزاول العاملون أعمالهم عقبها وفق النظم والقواعد التي تنظم أيام وساعات العمل الرسمية.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.