بنك السودان يعلن مزاداً ثامناً للنقد الأجنبي ويحدد 11 شرطاً

الخرطوم- سودان لايت

أعلن بنك السودان المركزي، عن قيام المزاد الثامن للنقد الأجنبي، يوم الخميس الموافق  29 يوليو 2021م، بمقر البنك، إنفاذاً لسياسات تطبيق سياسة سعر الصرف المرن المدار وفي اطار الجهود المبذولة لاستقرار سعر صرف الجنيه السوداني.

وحدد بنك السودان المركزي، حجم المزاد بـ 50 مليون دولار ، وأشار إلى ان الحد الأعلى لقيمة الطلب المسموح بتقديمه من كل مصرف كنسبة من حجم المزاد الكلي 20%.

 

وقال تعميم من البنك إن طلبات دخول المزاد، تسلم خلال الفترة من الساعة 7:00 صباحاً الى  9:00 صباحاً.

وأكد أن شروط دخول المزاد، تتمثل في أن يقتصر المزاد على المصارف فقط إنابة عن عملائها على أن يقدم العميل طلب واحد عبر مصرف واحد مع توضيح الرمز الائتماني والرقم الضريبي ، على المصرف تقديم طلب واحد يوضح فيه احتياجات العملاء ، على ألا تزيد قيمة الطلب عن النسبة التي يحددها بنك السودان المركزي عند الإعلان عن المزاد، تقتصر الطلبات التى تقدم على عمليات استيراد السلع حسب ما هو محدد بقائمة سلع المزاد، تُقدم الطلبات  بحد ادنى 20,000 دولار  للعميل الواحد، يتم تسعير كل طلب في صورة أربعة أرقام عشرية لسعر الشراء مثال: (381.8000) جنيه للدولار.

 

توفر رصيد كافٍ بالعملة المحلية فى حساب العميل مقدم الطلب ، توفر رصيد كافٍ بحساب المصرف بالعملة المحلية لدى بنك السودان المركزي يغطي قيمة المبلغ المطلوب شراؤه. في حالة عدم وجود رصيد كافٍ في حساب المصرف يتم فرض غرامة على المصرف، على جميع المصارف الالتزام بتقديم طلبات بأسعار عملائها، يجب على المصرف إرفاق طلبات العملاء،  في حالة عمليات الاستيراد الآجلة السداد و عمليات الدفع ضد المستندات يجب على المصرف إرفاق بوليصة الشحن و الفاتورة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.