محكمة الشهيد محجوب ترفع جلساتها إلى الإثنين

الخرطوم – سودان لايت

رفعت محكمة افراد الأمن المتهمين في قضية الشهيد محجوب التاج محجوب طالب كلية الطب بجامعة الرازي، جلستها الاولى التي عقدت اليوم برئاسة قاضي المحكمة الخاصة والمحكمة العامة مولانا زهير بابكر عبد الرازق الى جلسة حددتها الاثنين من الأسبوع المقبل الثاني من أغسطس القادم.

وقررت المحكمة في حيثيات قرارها انها رفعت الجلسة لتمنح المتهمين حق الاستئناف فيما قدم ضدهم من اتهامات لدى وكيل النيابة الأعلى كجهة اختصاص حسب ما نص عليه قانون الإجراءات.

وكانت هيئة الاتهام قد طلبت من المحكمة ان تمنح المتهمين فرصة أخرى بعد سقوط حقهم في الاستئناف، بسبب انقضاء المهلة الزمنية التي حددها القانون بأسبوع واحد للاستئناف ولم يتقدموا باستئنافاتهم خلالها.

وقد شهدت الساحة الخارجية بجوار مبنى المحكمة وقفة تضامنية من قبل مئات “المتجمهرين” من ذوي الشهيد وزملائه والناشطين من تجمع لجان المقاومة الذين كانوا يرفعون صور الشهيد فيما كانوا يرددون الهتافات “الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية” و “ام الشهيد امي” وسط  مشهد من الدموع  لامه وذويه وزميلاته من الطالبات.

وكانت “سونا” قد بثت صباح اليوم مقطع فيديو سجلته مع امه السيدة وداد عثمان التي قالت من بين دموعها انها لن تقبل الا بالمشنقة لهؤلاء القتلة المجرمين الذين قتلوا ابنها على حد وصف كلماتها.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.