بدء أعمال كنترول تصحيح شهادة الأساس بالشمالية

دنقلا: سودان لايت

أدي أعضاء كنترول تصحيح أوراق إمتحانات شهادة مرحلة الاساس لهذا العام بالولاية الشمالية القسم اليوم بدنقلا أمام مدير عام وزارة التربية والتوجيه الاستاذ خالد ميرغني عبد القادر إيذانا ببداية أعمال الكنترول إعتبارا من اليوم (الاثنين) وحتي الحادي والثلاثين من الشهر الجاري توطئة لانطلاق عمليات التصحيح يوم الاحد القادم الأول من شهر أغسطس القادم .

وأكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية في تصريح لسونا أن اللجنة العليا واللجان الفرعية التي شكلتها الوزارة عملت علي تهيئة البيئة المناسبة بمركز أعمال الكتترول والتصحيح بمعهد التأهيل التربوي بدنقلا .

وأشار الي أن وزارة التربية والتوجيه بالشمالية حريصة علي إنجاح جميع مراحل أعمال الكتترول والتصحيح والخروج بنتيجة مشرفة ترضي التلاميذ والتلميذات الذين جلسوا لأداء إمتحانات هذا العام والذين بلغ عددهم (12201) تلميذ وتلميذة وكذلك ترضي أسرهم ومجتمع الولاية وبها تحافظ الولاية الشمالية علي موقعها المتميز في مجال التعليم وجدد الثقة في أعضاء الكنترول لانجاز هذه المهمة الكبيرة وتحمل الامانة والمسؤولية وتوخي الدقة والسرية التامة.

وأشاد الاستاذ خالد ميرغني بجهود المعلمين والمعلمات وإدارات التعليم علي مستوي الوزارة والمحليات والوحدات والمدارس وحرصهم علي إدارة العام الدراسي الاستثنائي الماضي بكل جدارة وتميز وكفاءة.

من جانبه أكد مدير تعليم مرحلة الاساس بالولاية الشمالية الاستاذ محمد صديق علي دور أعضاء الكنترول في نجاح عمليات التصحيح ورصد النتيجة النهائية وشدد في هذا الصدد علي ضرورة الالتزام بالموجهات التي وضعت لاكمال كافة مراحل هذه العملية المهمة .

وأضاف أن عدد أعضاء أعمال الكنترول (30) معلما ومعلمة فيما يبلغ عدد المعلمين الذين سيشاركون في عمليات التصحيح (147) معلما ومعلمة بجانب (19) معلما للمراجعة.

الي ذلك تناول مدير الإمتحانات بالولاية الشمالية الاستاذ زاهر عبد الجليل الأسس والمعايير التي تم بها إختيار أعضاء الكنترول كما أستعرض خطوات ومراحل أعمال الكنترول حتي إعلان النتيجة النهائية  .

وأكد أن أعمال الكنترول تعتبر من أهم وأصعب المراحل وطالب أعضاء الكنترول بضرورة التحلي بالصبر والحضور الذهني والمراجعة المستمرة والإلتزام بالموجهات التي وضعت في هذا العام.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.