القضارف.. الجيش يضبط أسلحة وذخائر مُهرّبة إلى عصابات الشفتة الإثيوبية

الخرطوم – سودان لايت

تمكّنت شعبة استخبارات المنطقة العسكرية الشرقية ومتقدّم القضارف من توقيف عصابة للإتجار بالأسلحة والذخائر بالشريط الحدودي في الضفة الشرقية لنهر عطبرة قادمة من إثيوبيا في طريقها إلى العاصمة الخرطوم.

 

وتصدّت القوات المسلحة للعصابات التي حاولت اختراق الحدود وتمكّنت من توقيف متهمين سودانيين وأجانب بحوزتهم خمسمائة مسدس تركي تسعة ملي، وثمانمائة بندقية كلاشنكوف.

وقال قائد متقدم القضارف الفريق الركن مجدي إبراهيم، إنّ القوات المسلّحة السودانية المنتشرة في الشريط الحدودي والقوات النظامية الأخرى، رصدت تحركات تجار السلاح ومهربي البشر بأعداد كبيرة تنشط في الشريط الحدودي تضم، أجانب وسودانيين وتمكنت القوات المسلحة من التصدي عليها واحباط دخول الأسلحة والذخائر إلى السودان.

وأشار مجدي إلى أنّ قواته استطاعت ضبط أكثر من ألفين قطعة مسدس ومئتان، بندقية كلاشنكوف خلال مجموعة من الضبطيات والعمليات العسكرية.

وكشفت مصادر مطلعة أنّ الأسلحة والذخائر كانت في طريقها إلى عصابات الشفتة والمليشيات الاثيوبية تستخدمها في قطع الطريق أمام حركة، المزارعين والرعاة والمواطنين وكانت مليشيات اثيوبية مسلحة اقتادت الأسبوع الماضي ثلاثة أطفال من الرعاة السودانيين اثناء عمليات الرعي بالأبقار جنوب مدينة القلابات السودانية وطالبت بفدية بلغت نحو 12 مليون جنيه سوداني.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.