السودان يبحث تطوير نظامه المصرفي مع مسؤولين ورجال أعمال أمريكيين

الخرطوم : سودان لايت

التقى محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين، ونائبه فاروق حسن بمكتبه، الأثنين، بوفد رفيع المستوى يضم أعضاء من الكونغرس الأمريكي ورجال أعمال من الولايات المتحدة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية وإمكانية الاستفادة من البرامج والاتفاقيات بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لتطوير ودعم النظام المصرفي وتهيئة للانفتاح على الاستثمار الأمريكي.

وأوضح المحافظ أن السودان يتطلع للاستفادة من الدعم الفني و الإلكتروني من قبل البنك الدولي لتطوير أنظمته لتناسب وتواكب الاستثمار الأجنبي بعد العزلة التي فرضت على السودان وبعد رفع أسم السودان قائمة الإرهاب برزت التحديات والصعوبات في الدخول للمجتمع الدولي من جديد ولذلك نحن نحتاج لتهيئة وتحسين الأنظمة البنكية لتساعد في دخول الاستثمار في السودان .

 

من جانبه أوضح الوفد أن صندوق النقد والبنك الدوليين لديهم العديد من المشروعات والبرامج الخاصة بالدعم الفني في مختلف المجالات المالية والاقتصادية والإنسانية هذه البرامج من شأنها أن تسهم في تحسين وتهيئة المناخ للاستثمار في السودان .

الجدير بالذكر أن الاجتماع حضره ممثل من مجلس إدارة البنك المركزي ورئيس ونائب اتحاد المصارف السوداني وبعض من مديري عموم البنك المركزي .

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.