الطاهر حجر يقر بمقتل عدد من جنوده في أحداث الفاشر

السودان

سودان لايت : آيه إبراهيم

 

أقر رئيس تجمع قوى تحرير السودان عضو مجلس السيادة الطاهر حجر بمقتل عدد من منسوبيهم وآخرين في احداث العنف الدامية التي شهدتها مناطق (كولقي وقلاب وعدارة وتابت) أمس (الجمعة) وقال إنهم قتلوا في كمين بالقرب من قلاب

 

ونفى حجر ل(سودان لايت) ماتردد حول دخول قواته بشكل منفصل في الأحداث وقال إن حكومة أمن ولاية شمال دارفور كونت قوه نظامية مشتركة قوامها( 104)عربه بينها (32) تتبع للحركات المسلحه الموقعه على السلام وقال إن قوة الحركات المسلحة تأخرت بسبب البنزين وإجراءات أخرى ما أدي لتحركها في اليوم الثاني.

.

مبينا مواجهتها لكمين نصب من مليشيات مسلحة قبل الوصول وأوضح أن هنالك خسائر في الأرواح ليس لمنسوبيهم فقط وإنما لعدد من منسوبي القوة المشتركة.

 

وشهدت مناطق (كولقي وقلاب وعدارة وتابت) أمس (الجمعة) أحداث عنف دامية بعد أن تعرضت دورية مشتركة من الاجهزة العسكرية وقوات الحركات المسلحة لكمين اثناء تحركهم لتأمين الموسم الزراعي.

 

وعقد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق اول محمد حمدان دقلو اجتماعاً طارئا، لمناقشة الاحداث التي شهدتها منطقة كولقي وما جاورها من مناطق بولاية شمال دارفور ، وقرر ارسال لجنة فوراً للوقوف ميدانيا وتقصي الحقائق حول تلك الأحداث.

إلى ذلك توجه عضو مجلس السيادة  محمد حسن التعايشي صباح اليوم (السبت) الى مدينة الفاشر حاضرة إقليم دارفور، مترأسا لجنة تقصي الحقائق حول الأحداث التي شهدتها مناطق بولاية شمال دارفور.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.