شكاوى من رداءة الخبز المدعوم بالبحر الأحمر

السودان

بورتسودان:  عبدالقادر باكاش

 

كشف عضو اللجنة الاقتصادية بالبحر الأحمر ابو القاسم ميلك عن جهود جارية لاستثناء ولاية البحر الأحمر من قرار استخلاص الردة من الدقيق بنسبة 82%.

 

وأوضح ميلك أن موضوع الاستخلاص الغرض منه الرقابة ولمنع الاستفادة منه في أي مخبوزات أخرى كالبيتزا والبسكويت وغيرها من المخبوزات..

 

و كانت نسبة الاستخلاص 80% ودرجت حتي 82% وقال إننا لاحظنا تغيير في الخبز منذ ذلك الوقت وجلسنا مع إدارة المطاحن لإرجاع النسبة 80% وحاولنا مع إدارة المطاحن باستثناء الولاية بحكم طبيعة المياه المالحة، فكان ردهم أن القرار صادر من وزارة التجارة الخرطوم وهي نسبة 85% وهم بصدد تطبيقه، بنص الخطاب وفعليا تم رفع نسبة الاستخلاص.

 

وكشف عضو اللجنة ومدير إدارة النقل و التحصيل والبترول بوزارة المالية ابو القاسم ميلك عن إعدادهم تقريراً متكاملاً من هيئة المواصفات والمقاييس ومن اللجنة التسيرية لأصحاب المخابز و تم رفعه للسيد والي البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي والذي بدوره حرر خطاباً للسيد وزير الصناعة مرفقا معه التقرير الفني للمواصفات.

وأعلن ابو القاسم أن وزير الصناعة في آخر اجتماع بالخرطوم بوزارة الصناعة أقر أن الخطاب طرفهم و نحن في إنتظار ردهم

وأوضح ميلك أن الوالي شنقراي مهتم بالموضوع ونتوقع حلول تفضي إلى الارتقاء بخدمة توفير خبز يليق بالإنسان.

 

في السياق شكا قطاع عريض من سكان البحر الأحمر من قرار خفض الاستخلاص في الدقيق مما جعل الخبز المدعوم عبارة عن قطعة من الردة لا تصلح للأكل الآدمي وأبانوا أن ملوحة المياه وسخونة المناخ فاقمتا من رداءة الخبز.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.