متضررو حرب الخليج :نطالب مجلس الوزراء بمحاسبة الذين أمروا بفض الاعتصام السلمي

الخرطوم : سودان لايت

طالبت لجنة متضرري حرب الخليج الثانية  مجلس الوزراء بالتحقيق ومحاسبة الذين أمروا بفض الاعتصام السلمي من أمام مباني الأمم المتحدة.

وقال المتضررين في بيان اليوم،  إن  الجهة التي أمرت بفض الاعتصام مشبوهة وقصدت أن تعم الفوضى والإساءة لحكومة الثورة وأن عملية فض الاعتصام كانت مشابه للقيادة العامة،  وأضاف البيان (نحن  نريد من مجلس الوزراء سحب القوات الشرطية من مكان الاعتصام حتى يتسنى لنا العودة مرة أخرى دون أي احتكاك معهم  إلى جانب توضيح من مجلس الوزراء عبر مستند مكتوب  بمصير استحقاقتنا من الأمم المتحدة  منذ  العهد البائد). وأوضحت  لجنة المتضررين أنه تم  فتح بلاغ وتم شبطه لعدم وجود جريمة  واكدوا أن المتضررين يبلغ عددهم (٢١٠١١) ألف وان الأمم المتحدة قدمت تعويضات للمتضررين  وأن نظام المخلوع   تلاعب بها،   وقالت اللجنة  (نؤكد قرار المجلس الحاكم للجنة التعويضات بالأمم المتحدة يشير الي تعويض مبلغ قدره(١٠٠) ألف دولار لكل شخص.
وحملت اللجنة حكومة الفترة الانتقالية المسؤولية الكاملة لجلب استحقاقتهم التي بطرف الدولة والأمم المتحدة  وطالبتها بمخاطبة الأمم المتحدة لاستخلاص الحقوق والتأخير الذي حدث وأشتكت من عدم وجود شفافية من الجهات المسؤولة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.