مجلس الوزراء يُناقش خطط الحكومة للإستفادة من المنح الدولية

الخرطوم: سودان لايت
عقد قطاع  التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء إجتماعاً مساء اليوم  بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وذلك برئاسه د. عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء.

واطلع رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على درجة استعداد خطط وزارات القطاع في تنفيذ مشروعات التي تتيحها منحة مؤسسة التنمية الدولية البالغة حوالي ٣ مليار دولار.

وأوضح د. جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في تصريح صحفي أن الاجتماع عُقد لمراجعة استعداد الوزارات لتوظيف الموارد التي اتاحتها منحة مؤسسة التنمية الدولية (IDA) التابعة لمجموعة البنك الدولي.

وأضاف د. جبريل ان الاجتماع ناقش بشكل جاد ومثمر القطاعات المختلفة خاصة قطاعات الكهرباء والزراعة والمياه وبرنامج تنمية الريف وبرنامج ريادة الأعمال وبرنامج الصحة والإحصاء، لافتاً أن القطاع اطمأن على التقدم الذي حدث في الإعداد الجيد للمشروعات بالتشاور مع البنك الدولي ومع الأطراف المعنية والتنسيق بين الوزارات المختلفة.

وأضاف د. جبريل ان اجتماع اليوم كان مهماً للغاية لسد الثغرات في تنفيذ المشروعات استعداداً لاستقبال الموارد القادمة من مؤسسة التنمية الدولية.

واشار سيادته ان هذا الجهد سينصب في مصلحة المواطن والتخفيف عليه بتوفر المزيد من الخدمات وتحسين المؤسسات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني، ومياه الري، والاتصالات، والطاقة والطاقة البديلة، وتوفير مياه الشرب بالريف بدرجة أفضل بكثير من الوضع الحالي.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.