مجلس الوزراء يوجه البنك المركزي بإعداد دراسة حول التمويل الزراعي

الخرطوم: سودان لايت

 

استعرض مجلس الوزراء موقف تنفيذ التدخلات العاجلة التي أقرها مجلس الوزراء خارج المقر في اجتماعه بتاريخ (24-26) يونيو الماضي والصادرة في البيان الختامي.

 

و قدم وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف  خلال الجلسة الدورية لمجلس الوزراء التي انعقدت اليوم برئاسة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، الموقف حول ما تحقق خلال الفترة الماضية عبر أولويات الحكومة الانتقالية الخمس (الاقتصاد، السلام، الأمن، العلاقات الخارجية وقضايا الانتقال الديموقراطي).

 

حيث اطلع المجلس على سير العمل في مجالات التشريعات وبرنامجي ثمرات وسلعتي وتوفير الإمداد الكهربائي واستخدام الطاقات المتجددة وتوفير احتياجات الموسم الزراعي من حيث التمويل والمبيدات والسماد، وقد وجه مجلس الوزراء محافظ البنك المركزي على ضرورة إعداد دراسة حول التمويل الزراعي من قبل بيت خبرة متخصص تفضي إلى توصيات عملية ممكنة التطبيق للارتقاء بتمويل القطاع الزراعي بكل أنواعه، وأكد وزير الزراعة والغابات وصول باخرة سماد “داب” بحمولة 30 ألف طن لميناء بورتسودان، وجاري العمل لحلحلة بقية التحديات التي تواجه الموسم الصيفي والتحضير الجيد للموسم الشتوي.

وقدم وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي عزالدين الشيخ إفادة حول زيارة اللجنة الاتحادية إلى ولاية غرب كردفان، برئاسة عضو مجلس السيادة د. صديق تاور، وعضوية النائب العام، بالإضافة إلى وزيرة الحكم الاتحادي ووزير الصناعة، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف، كما أشار إلى وقوف اللجنة ميدانياً على المشكلات بالولاية ولقاءاتها بلجنة أمن الولاية وقيادات الإدارة الأهلية وتنسيقية الحرية والتغيير ولجان المقاومة وزيارة منطقة المحفورة بمحلية الصموت وبحث المسائل الأمنية والاجتماعية المختلفة.

وأشار كل من وزير الداخلية ووزيرة الحكم الاتحادي في التنوير الذي قدماه إلى أساس المشكلة المتمثل في نزاع حدودي على الأرض مما يؤكد الحاجة لترسيم الحدود الذي أُوكل إلى لجنة فرغت من أعمالها وتقدمت بتقريرها وقد وقف مجلس الوزراء على التحديات التي تستلزم اتخاذ ترتيبات عاجلة لتحقيق الأمن والاستقرار  بالولاية.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.