أنباء عن استقالة قيادييين بنقابة البنك السعودي السوداني على خلفية فصل 79 موظفاً

الخرطوم: سودان لايت

رشحت أنباء عن استقالة قياديين باللجنة التسييرية لنقابة العاملين بالبنك السعودي السوداني، من بينهم رئيس اللجنة وأمين المال عقب اتهامات طالت اللجنه جراء اشتراكهم في تشريد عدد 79 من منسوبي البنك من الدرجات القيادية والوسيطة بالتواطؤ مع مجلس إدارة البنك.

وتتابع لجان التسيير بالمصارف الاخرى بقلق مآلات القرار الذي يفتح الباب على مصراعيه نحو تشريد العديد من العاملين بالجهاز المصرفي وتشير مصادر ل(سودان لايت ) إلى نية عدد من اعضاء اللجنه تقديم استقالاتهم لشعورهم ان عدد من أعضاء اللجنة التسييرية قد شارك في نصب تلك المجزرة والبعض للهروب من غضب القاعدة التي ترى ان اللجنة لم تتخذ موقفا مناسبا بحجم الكارثة التي ألمت بزملائهم ولم تتخذ اي اجراء حيال هذا الأمر مما افقدهم الثقة في اللجنة التسييرية المناط بها حماية العاملين والمطالبة وحفظ حقوقهم.

يُذكر  ان مجلس الإدارة بتوقيع المدير العام المكلف أصدر خطابات بنهاية عمل يوم الخميس 29 يوليو بإنهاء خدمة 79 موظفا من الدرجات القيادية و مدراء إدارات وفروع ونواب مدراء ودرجات وسيطة  بدون أي سابق انذار.

وبالمقابل قامت اللجنة التسييرية بإصدار بيان، وصفه العاملين بالهزيل، و لا يتوافق مع حجم الكارثة التي ألمت بهم مما آثار سخط القاعدة، واتهموا اللجنة بالتواطؤ.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.