تدشين برنامج عمليات قسطرة وجراحة القلب “مجانية” للكبار بمستشفى علياء

الخرطوم: سودان لايت

دشن الفريق اول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة برنامج قسطرة وجراحة القلب للكبار الذى نظمته رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية بإجراء 100 عملية قسطرة قلب و24 عملية قلب مفتوح بمستشفي علياء التخصصي امدرمان اليوم

وحيا رئيس هيئة الأركان خلال مخاطبته (برنامج قسطرة وجراحة القلب للكبار) بمستشفى علياء التخصصي امدرمان اليوم القوات المسلحة بعيدها ال 67 وقال نحيكم باسم القوات المسلحة التى ظلت وتظل تحمي ارض السودان مؤكدا على متانة العلاقات المتميزة والمتجذرة بين السودان والمملكة العربية السعودية .

ورحب سيادته برسل الرحمة الذين ينقذون الارواح وقال “من أحيا نفسا فكأنما احيا الناس جميعا”، مشيدا بالفريق الطبي الزيارة لرفع المعاناة عن المرضى وأضاف قائلا “هذه ليس الزيارة الأولى ولا الاخيره للسودان ولاداراة الخدمات الطبية” مشيرا إلى انهم يقدمون الدعم والأعمال الإنسانية بتجرد ونكران ذات ليس للسودان وانما للعالم العربي والإسلامي.

وقال هذا العمل عمل إنساني في المقام الأول قبل أن يكون طبي وله قيم ومعاني بلا حدود بين الشعبين، مشيرا إلى التقاء الأطباء السودانيين مع رصفائهم السعودين يعتبر رمزا للمحبة والإخاء إضافة لعلاج المرضى وتدريب الكوادر الطبية والصحية في مجال القلب والقسطرة القلبية وقال نأمل أن يتواصل التعاون والتطور لنهضة الخدمة الطبية لبلادنا.

من جانبه هنأ السفير السعودي على بن حسن جعفرالقوات المسلحة بعيدها وقال إن القوات المسلحة لها تاريخ في حفظ الأمن بالبلاد، مشيدا بالعلاقات المتجذرة بين الشعبين وأضاف قائلا “اليوم نقدم طريق من طرق الإنسانية في بلد الإنسانية “.

وقال السفير السعودي نفتخر بالكفاءات السعودية والسودانية التى تعمل وفق منهج علمي له أثر طيب على الإنسان، وأضاف أن مركز الملك سلمان قام في السنوات الماضية بالعديد من العمليات الجراحية خاصة جراحة القلب.

وأشار ان الفريق الطبي المشترك قام بإجراء 100 عملية قسطرة و24 عملية قلب مفتوح، وكاشفا عن وصول فريق طبي خلال الفترة المقبلة لمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان لاجراء عمليات قسطرة الاطفال.

دكتور محمد خير ممثل رابطة العالم الإسلامي مكتب السودان قال ان تدشين العمليات من قبل مركز الملك سلمان للاغاثة وربطة العالم الإسلامي من أجل شفاء مرضي القلب الذين لايملكون ثمن العلاج خدمة الإنسانية جمعا

من جهته أشاد دكتور فيصل القوفي ممثل قسم القسطرة بمستوى التنظيم بمستشفى علياء التخصصي مما ساعد على إجراء عدد من العمليات بامكانيات عالية .

وأشار الفريق طبيب عبد الله محمد العطا مدير الادارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة ان وفد رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان الزائر قدم للمواطن السوداني لمدة أسبوع عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية واجرى عمليات القلب المفتوح على مستوى الشرايين والصمامات وهو في أشد الحوجة اليها، خاصة جراحة الاطفال، لافتا إلى أن العمليات غير مدفوعة الأجر وتاتي في إطار تقوية العلاقات الإنسانية بين الشعوب، مبينا أن هذه الزيارة تدفع بالعمل التدريبي داخل السودان، وأضاف هذه العمليات لكل المواطنين وغير قاصرة على القوات المسلحة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.