السودان.. ارتفاع مخيف لأعداد الإثيوبيين الفارين من الحرب

القضارف: سودان لايت

 

شهد معسكر استقبال حمدايت ارتفاع معدلات دخول اللاجئين الإثيوبيين (التقراي) ليوم أمس؛ الجمعة؛ وذلك بعد ان استقبل المعسكر عدد ستة وعشرون لاجئ قادمين من مدينة الحمرة. وكشفت مصادر مطلعة؛ تحدثت لسودان لايت؛ أن اللاجئين الإثيوبيين فروا من معسكرات اعتقال الجيش الإثيوبي الفيدرالي ومليشيات الامهرة التي تحتجز نحو ثلاثة آلاف من التقراي في مخازن الإغاثة بمناطق “عدباي والرويان والحمرة”.

وتضم مجموعات اللاجئين الفارين عدد من الأطفال والنساء والأسر التي اشتكت من انتهاكات وتعديات الجيش الإثيوبي ، والاريتري ومليشيات الامهرةظ في مدن ومناطق اقليم التقراي ونقطة تفتيش الديمة الحدودية مع محلية ريفي ود الحليو التي ينتشر فيها الجيش الاريتري والإثيوبي.
فيما استقبل معسكر حمدايت ثمانية عشر لاجئ اريتري قادمين من منطقة أم حجر الاريترية معظمهم من الشباب الفارين من ملاحقة الجيش الاريتري؛ الفارين واجبارهم للالتحاق بالخدمة العسكرية و الخدمة الوطنية.

وكشف المهندس الفاتح مقدم رئيس غرفة طوارئ اسكان اللاجئين عن ارتفاع اعداد اللاجئين المسجلين عبر البصمة في معسكر استقبال حمدايت إلى 6069 لاجئ من التقراي بجانب ثلاثة آلاف وثلاثة وثلاثون لاجئ بمعسكر استقبال الهشابة ليصبح العدد الكلي للمسجلين في معسكرات الاستقبال بحمدايت والهشابة 1902 لاجئََا؛ واضاف مقدم بان جملة اعداد اللاجئين الإثيوبيين من قومية الكومنت بمعسكر استقبال باسنقا بمحلية باسندة الحدودية بولاية القضارف بلغ 97 6 لاجئ بجانب 1409لاجئ من طالبي اللجوء لقومية القمز في محلية باسندة الحدودية بمناطق تايا ام دبلو وحسكنيت وود العجوز.

 

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.