وزير التجارة يكشف عن موعد فتح التجارة رسمياً بين السودان وجنوب السودان

الخرطوم: سودان لايت

عقد وزير التجارة والتموين السيد علي جدو خلال زيارته لمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان الشقيقة ضمن الوفد الوزاري الذي يقوده دولة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك لقاءً ثنائياً مع وزير الاستثمار ممثل وزير التجارة بدولة جنوب السودان، د. ضيو مطوك.

وناقش اللقاء بعض القضايا المتعلقة بفتح التجارة والمعابر بين السودان ودولة جنوب السودان، وأوضح وزير التجارة أن اللقاء كان ناجحاً وتم من خلاله التوصل لتفاهمات مهمة.

وكشف وزير التجارة والتموين عن صدور إعلان جوبا والذي يتضمن في جانب منه فتح التجارة والتبادل التجاري بين السودان ودولة جنوب السودان، وأعلن علي جدو أن الأول من أكتوبر القادم هو الموعد لفتح التجارة ما بين البلدين.

واكد وزير التجارة والتموين خلال اللقاء على أهمية التجارة بين السودان ودولة جنوب السودان لتعود بالمنفعة للدولتين باعتبارها الداعم الأساسي للاقتصاد وستسهم في الازدهار الاقتصادي بالبلدين الشقيقين.

وقال وزير التجارة والتموين أنهم وجدو استقبال وترحيب كبير من وفد وزارة الاستثمار موضحاً أن المداولات كانت جيدة تم من خلالها مناقشة بعض القضايا المتعلقة باتفاقيتين، اتفاقية حول التعاون في مجال التجارة، واتفاقية حول تجارة الترانزيت، مبيناً أن اللقاء أمن على ضرورة إخضاع هاتين الاتفاقيتين لمزيد من التداول توطئة لتوقيعها بين البلدين.

وأكد وزير التجارة والتموين أن إعلان جوبا يعتبر بادرة وبداية طيبة لفتح التجارة مع دولة جنوب السودان.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.