في قضية الشهيد محجوب التاج .. إنهيار والدة الشهيد بالبكاء الشديد والمتهم التاسع يقر بضربه للشهيد يوم الحادثة

الخرطوم : سودان لايت

 

كشف المحقق الثالث وكيل نيابة الخرطوم شمال محمد ابراهيم ، اليوم (الاثنين ) معلومات خطيرة في محاكمة (11) من منسوبي جهاز المخابرات العامة بينهم ضباط برتب مختلفة يواجهون اتهاما بقتل الشهيد محجوب التاج .

وكشف المحقق للمحكمة الخاصة التي عقدت بمحكمة مخالفات الاراضي بالديم شرق العاصمة السودانية الخرطوم ، بانه وعقب اكتمال التحريات في البلاغ وسماع شهود الاتهام ومستندات الاتهام تم توجيه تهمة الاشتراك الجنائي والقتل العمد وارتكاب جرائم ضد الانسانية وذلك من القانون الجنائي السوداني لعام 1991م في مواجهة المتهمين جميعاً .

وأنكر جميع المتهمين بالتحريات ضربهم للشهيد محجوب التاج يوم الحادثة ما عدا المتهم التاسع الذي اقر بالتحريات وامام المحكمة بأنه وفي يوم الحادثة قام بضرب الشهيد بخرطوش على رأسه من المقدمة وعلى رأسه من الخلف مما تسبب في سقوط الشهيد على الأرض، مؤكداً في اقواله بالتحريات بأنه بعدها شاهد عدد من افراد هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة يعتدون على الشهيد بالضرب، منوهاً في اقواله بالتحريات بأنه وعند مشاهدته لصورة الشهيد على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) علم بأنه هو ذات الشخص الذي اعتدى عليه بالضرب ووقتها شعر بعدم الراحة وفكر بالذهاب لوالدة الشهيد والإعتذار منها وقول الحقيقة بأنه اعتدى بالضرب على ابنها الشهيد.

من جانبه أكد المتهم الثامن بالتحريات مشاهدته لـ(5) من منسوبي هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة يعتدون بالضرب على الشهيد وهو ساقطاً على الأرض حتى أخرج (زبد) من فمه، منوهاً الى أنه بعدها بربع ساعة تقريباً تم رفع الشهيد محجوب التاج على متن عربة بوكس تتبع لجهاز الأمن واسعافه لمستشفى الأمل .

من جانبه قدم المحقق النيابي الثالث وكيل نيابة الخرطوم شمال للمحكمة (8) مستندات إتهام قبلتها المحكمة جميعها عقب عرضها على محامو الدفاع عن المتهمين، في وقت أكد فيه المحقق للمحكمة عن إستجواب (22) شاهد إتهام بيومية التحري على ذمة الدعوى الجنائية .

فيما انهارت بالبكاء الشديد والدة الشهيد محجوب التاج (اليوم) داخل قاعة المحاكمة اثناء تلاوة المحقق الثالث امام المحكمة اقوال المتهم الثامن والذي افاد بأنه شاهد لـ(5) من منسوبي هيئة العمليات بجهاز المخابرات العامة يعتدون بالضرب على الشهيد وهو ساقطاً على الأرض حتى أخرج (زبد) من فمه، حينها واتجهت والدة الشهيد ناحية تواجد المتهمين بقفص الإتهام وظلت تردد (حسبي الله ونعم الوكيل، الله ينتقم منكم) .

وحددت المحكمة جلسة الاثنين المقبل لاستجواب ومناقشة المحقق بواسطة هيئتي الاتهام عن الحق العام والخاص وممثلي دفاع المتهمين .

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.