حميدتي يبحث مع وزير التنمية الدولية النرويجي اصلاح قطاعات بالحكومة والتحضير للإنتخابات

الخرطوم: سودان لايت

 

ناقش النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، مع وزير التنمية الدولية النرويجي داج إنج بوليستين الذي يزور البلاد حالياً  الجهود المبذولة من الحكومة لإصلاح بعض القطاعات والترتيبات التي تبذلها الحكومة للتحضير للانتخابات القادمة.

وقال المسؤول النرويجي في تصريحات صحفية بالقصر الجمهوري عقب لقائه حميدتي أمس، (بحثت مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الجهود المبذولة لإصلاح بعض القطاعات والترتيبات التي تبذلها الحكومة للتحضير للانتخابات القادم) وأشار إلى الجهود التى بذلتها بلاده ضمن مجموعة الترويكا لاعفاء ديون السودان.

وأوضح بوليستين أن زيارته للسودان، تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مملكة النرويج والسودان ،منوهاً إلى وقوف حكومة المملكة الى جانب السودان ،وبذلها كل الجهود  لتقوية هذه الشراكة، وقال ” اليوم قدمنا مساهمة مالية إضافية لأجل برنامج دعم الأسر”، وأعرب عن أمله في أن  تكون مثل هذه الزيارة فرصة للإستمرار في دعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

وأشاد داج بجهود الحكومة الإنتقالية والمجتمعات المحلية في استضافه اللاجئين ، مضيفا انه زار معسكر ام راكوبة بولاية القضارف ، ووقف على الأوضاع فيه، معبراً عن تقدير بلاده لاستضافة السودان والمجتمعات المحلية للآجئين.

وشدد وزير التنمية الدولية النرويجي، على أهمية تضافر الجهود بين الحكومة و منظمات المجتمع المدني وقطاع الشباب من الجنسين للجلوس مع بعض  لمواجهة العقبات والتغلب علي الصعوبات، وزاد قائلا ” عقدت اليوم جلسة نقاش مع طلاب جامعيين ،كانت غنية بالافكار النيرة والجيدة وعلى الجميع التعاون والتكاتف “.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.