(الزكاة) تعلن مساندة القوات المسلحة بالفشقة

مروي: سودان لايت

أكد الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا احمد عبد الله عثمان، تحقيق شعار قومية الزكاة، وأفاد أنهم شغالين بسياسة الثورة والعدالة الاجتماعية، كاشفا عن تغييرات كبيرة طرأت على سياسات الديوان عقب ثورة ديسمبر المجيدة، واستدل بشعار التجديد والتطوير الذي ينتهجه الديوان.

 

وأشار عثمان في مؤتمر صحفي في ختام برنامج محافل الخيرات بمروي امس، إلى الانهيار التام الذي لحق بالمرافق الصحية بالولاية الشمالية، معلنا عن مساهمة الديوان ب220 وقد تصل إلى 250 مليون، لافتا إلى أن تلك المرافق تعتبر قبلة للشرائح الضعيفة في المجتمع، منوها إلى أن زيارتهم القادمة ستركز بشكل كبير على على التعليم.

 

وامتدح احمد المشروعات التي شملها برنامج محافل الخيرات بالشمالية، وأكد ان دعم الخدمات للولاية جاء متوازن في جميع المحليات، في وقت أشاد بالتعاون المشترك بين الديوان وحكومة الولاية، وقال إن العمل بينهم يمضي بتنسيق وانسجام كبير.

 

وأوضح عبد الله ان قضية الصحة تعتبر الشغل الشاغل لديوان الزكاة، لجهة أن جزء كبير من الأموال تذهب إليها، وذكر أنه يصدق 6 مليار يوميا للعلاج، في وقت أكد أن الصرف على الفقراء والمساكين مستمر لا ينتظر مثل برامج أو زيارات. وكشف الأمين العام، عن زيارته حتى الآن ل16 ولاية خلال عام واحد، استمعوا فيها للمجتمع ووقفوا على احتياجاتهم.

 

من جانبه قال الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية الشمالية سليمان النور أن زيارة محليات الولاية السبع هدفت للوقوف على المشاريع الفردية والجماعية التي نفذها الديوان ضمن برنامج محافل الخيرات الذي يستهدف عدد (٢٩،٤٠٠) أسرة ، بتكلفة إجمالية بلغت (٣٦٥٠٠٠،٠٠٠) جنية، ودعم الخلاوي، والدعم العيني، إضافة لإختام عدد من الدورات التدريبية في الصناعات الغذائية وصناعة المنظفات والصابون والحياكة والصناعات الجلدية بغرض تأهيل المستهدفين وتمليكهم مشروعات تسهم في زيادة الدخل وتحسين الأوضاع المعيشية للأسر والأفراد.

من جهته قال امين ديوان الزكاة بالشمالية سليمان النور، أن زيارة وزير التنمية الاجتماعية والأمين العام للديوان تعتبر زيارة الأرقام والأعمال الجليلة، مشيرا إلى أنها شملت إلى جانب الصحة المياه والخلاوي، وأوضح أن الفقر يتزايد مادام الجنيه يتناقص لذلك لابد من الإنتاج، منوها الى أن الديوان سباق في الكوارث الطبيعية والصحية، في وقت أقر بوجود تحديات فيما يتعلق بتسويق المنتجات، مبينا أن هنالك تعاون مع عدد من الجهات المعنية في المحليات لفتح منافذ لهذه المنتجات، معلنا عن إطلاق عدد من النزلاء بسجن دنقلا قبل عيد الأضحى الماضي

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.