(دقلل) يتراجع ويعلن رغبته في العودة لـ(آلية مبادرة حمدوك)

سودان لايت : آية إبراهيم

 

قال ناظر البني عامر علي دقلل، إنّه على استعداد للرجوع مرة أخرى إلى الآلية الوطنية لمبادرة حمدوك، وأشار دقلل إلى إن اعتذاره لم يكن لرأي سلبي في المبادرة، إنما “أمور طارئة” أجبرته على الاعتذار ومن بينها  إقالة سليمان علي والي ولاية القضارف لاتهامات تتعلق بعلاقته مع حزب المؤتمر الوطني المحلول إلى جانب تداعيات إعفاء صالح عمار والي كسلا  بعد احتجاجات ذات طابع قبلي، إضافة إلى عدم حلول مشاكل الشرق.

 

وقال دقلل لـ(سودان لايت): يمكنني العودة للآلية ولن نتخلى عن مسئولياتنا، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء اخطرهم بالانضمام للآلية قبل تشكيلها وتمت موافقته وزاد “لكنني اعتذرت بعدها للمبررات التي ذكرتها”.

 

وأكد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، أنه لم يتم إعلان اسم أيِّ شخصٍ في عضوية آلية مبادرة الطريق إلى الأمام دون مُشاورته ومُوافقته الصريحة على الانضمام للآلية، وقال: “لكننا نُقدِّر الأسباب اللاحقة التي دفعت البعض للاعتذار”.

وفور تسمية رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أعضاء آلية تنفيذ مبادرته “الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال-الطريق إلى الأمام”، توالت الاعتذارات عن العضوية من جانب عدد من الأشخاص بينهم الناظر على دقلل وهو ما أثار تساؤلات عدة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.