مصرع 5 مواطنين بشرقي السودان جراء سقوط صاعقة رعدية

القضارف: سودان لايت

 

لقي خمسة مواطنين وفاتهم جراء السيول والامطار والصواعق الرعدية التي شهدتها ولاية القضارف شرقي السودان.

 

حيث لقي اربعة من العمال الزراعيين مصرعهم امس اثر سقوط صاعقة رعدية باحد الكنابي الزراعية بمنطقة الدباسين بمحلية الفاو بولاية القضارف وهم بكري عبده محمد احمد عشرون عام واحمد الصديق خمسة عشر عام واحمد الفصل وابراهيم احمد محمد حامد بحانب اربعيني يدعي امير مجهول الهوية. فيما لقي شاب مصرعه غرقا بعد سقوطه داخل بئر بمنطقة الصباغ بمحلية البطانة.

 

وشهدت ولاية القضارف امطار غزيرة بمعدلات عالية تجاوزت 120ملي ادت الي سيول وانهيار عدد من المنازل في محليات الفشقة والرهد والمفازة مما أدى إلى انهيار الجسر الواقي في منطقة كركورة بالفشقة وانقطاع الطريق الرابط لمحلية الرهد مع مدينة القضارف في خمسة مناطق.

 

وتشهد محلية الرهد ازمة مياه حادة ونقص في المواد الغذائية والأطعمة والمشروبات بعد انعزال المحلية تمام منذ خمسة ايام وحزر عدد من المواطنين من كارثة صحية وبيئة قادمة لنقص الامداد الدوائي وانتشار الثعابين والعقارب واختلاط مياه السيل مع الصرف الصحي.

وادت السيول إلى تشريد نحو ستة الف اسرة في المحليات الثلاثة مما دفع لجنة الطواريء لعقد اجتماع طارئ برئاسة والي  القضارف المكلف محمد احمد عبد القادر بحضور وزارء حكومته حيث كشف العميد شرطة اسامة عبد الغني مدير شرطة الدفاع المدني مقرر لجنة الطواري بالولاية عن تدخل شرطة الدفاع المدني وغرفة الطوارئ والعمل علي اعادة طريق الحواتة الفاو القضارف عبر هيئة الطرق والجسور والدفع بتعزيزات عسكرية من الدفاع المدني مزودة بعدد من طلمبات الشفط لسحب المياه لتمكين الآليات من العمل.

 

وأضاف عبد الغني بان الدفاع المدني قام بتوزيع عدد ثلاثة الف شيكارة لسد الجسر الواقي والتدخل الهندسي وإرسال عدد من الخيام ومعدات الإيواء مضيفا بانهم نجحوا في تحويل شهداء الصاعقة الي مشرحة القضارف وتدوين بلاغ  بالرقم 250 تحت المادة 50 اجرات بقسم المدينة

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.