وفد من شرق دارفور يبحث مدير الصندوق القومي للتأمين الخدمات الصحية بالولاية

الخرطوم: سودان لايت

 

 

بحث  المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الاتحادي د. بشير محمد الماحي،  اليوم بمكتبه بالخرطوم مع وفد ولاية شرق دارفور ترقية الخدمات الصحية بالولاية.

 

و ضم وفد شرق دارفور دكتور بشير محمد ابراهيم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ودكتور متوكل ادم مدير الطب العلاجي وعبد الله اسحق مدير الاعلام بالولاية بحث سير العمل في القطاع الصحي بالولاية والمعوقات والظروف التي يعاني منها.

 

وأوضح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بشرق دارفور أن الاوضاع الصحية بالولاية مستقرة بصورة كبيرة رغم مواجهتها لعدد من التحديات من نقص للكوادر وبيئة العمل للكوادر والمستشفيات والمراكز الصحية واستبقاء الاطباء الاخصائين ونقص عربات الاسعاف وقلة المستشفيات.

 

وأبان أن محليات (يسين ابوكارنكا، عسلاية، الفردوس وابوجابرة) في امس الحاجة لترفيع مراكزها الصحية الى مستشفيات من اجل تقديم الخدمة الصحية لمواطني تلك المحليات في تلقي العلاج.

 

واشاد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بدور الصندوق القومي للتأمين الصحي في دعم قطاع الصحة بالولاية بالاضافة لدعمه في بناء الطابق الارضي لقسم الحوادث لمستشفى الضعين مطالبا بضرورة التنسيق مع الصندوق القومي للتأمين الصحي من اجل استقرار تقديم الخدمات الصحية بالولاية..

 

واكد دكتور بشير محمد الماحي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي بالسودان على ضرورة التنسيق والاهتمام بالكادر الطبي من اجل تقديم الخدمات الصحية ومعالجة المعوقات التي تواجه قطاع الصحة مؤكدا معالجة امر الاسعاف بصيانة عدد من عربات الاسعاف وتهيئة بيئة الاطباء والمستشفيات والمراكز الصحية وتوفيق اوضاع الكوادر الصحية البالغ عددهم 95 من الاطباء الاخصائيين والعموميين من اجل استبقاء الاطباء وتكملة ما تبقى من بناء مستشفى المزروب ودعمه بالمعينات اللازمة.

 

واشار المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي ان دعم مستشفى الضعين بالاجهزة والادوات الطبية ودعم قسم العيون يمثل اولوية وان برنامج تشغيل وتأهيل المستشفى الاماراتي بالولاية يتم مع الجهات ذات الصلة والذي يسهم بشكل كبير في تحسين تقديم خدمات الصحة بالولاية.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.