وزير النقل يعتذر للشعب السوداني ويسحب توصيته بتعيين مدير الموانئ البحرية

الخرطوم: سودان لايت

 

أعلن وزير النقل ميرغني موسى عن تكليف الدكتور عصام حسابو نائب مدير الهيئة للعمليات بتسيير مهام هيئة المواني البحرية، وسحب توصيته الخاصة بتعيين تاج السر مدني في المنصب وأكد أنه سيدفع بتوصية جديدة لرئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك لتعيين مدير جديدة للهيئة.

وقال موسى في بيان صحفي اليوم (أعتذر للشعب السوداني عن توصيتي بتعيينه وسأرسل توصية جديدة لرئيس الوزراء لإعفائه على أن يستمر تكليف الدكتور عصام حسابو نائب مدير الهيئة للعمليات، بإدارة الهيئة لحين اختيار مدير مناسب بعد التشاور مع الجهات المعنية).

وأوضح أنه في إطار الترتيبات الإدارية في هيئة الموانئ البحرية صدر بالأمس قرار من رئيس الوزراء بتوصية منه كوزير للنقل، بإعفاء كابتن أونور محمد سلطان من منصب مدير هيئة الموانئ البحرية وتعيين تاج السر مدني بدلاً عنه.

وأشار إلى أنه عقب صدور القرار تناولت الوسائط الإعلامية مقتطفات من صفحة تاج السر مدني  يعبر فيها عن آراء لا تتماشى مع تطلعات وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

وقال (أستطيع أن أؤكد أن تاج السر مدني لا ينتمي إلى حزب النظام البائد وهو شخص مستقل سياسياً، لكن آرائه الشخصية التي ظهرت للناس من خلال صفحته تتعارض مع أهداف وتطلعات أبناء وبنات الثورة السودانية العظيمة)، ( وأضاف و لأن ما رشح في الإعلام من معلومات صحبت تعيينه ستؤثر على أداء الهيئة ككل، أعتذر للشعب السوداني عن توصيتي بتعيينه وسأرسل توصية جديدة للسيد رئيس الوزراء لإعفائه على أن يستمر تكليف الدكتور عصام حسابو نائب مدير الهيئة للعمليات، بإدارة الهيئة لحين اختيار مدير مناسب بعد التشاور مع الجهات المعنية).

ونوه موسى إلى أن أقليم الشرق يمر  بتعقيدات وصفها بالعظيمة والقديمة تراكمت عبر الحقب، قال إنها تجعل فرص الاختيار للمناصب الحكومية خاصة ذات الصلة بالشرق وقضاياه ضيقة ومحدودة، و قال (يجب علينا في هذه الفترة الحرجة من تاريخ بلادنا أن نسعى معاً لإغتنام هذه الفرصة لفتح حوار موسع وشفاف يعطي أولوية للمطالب الثورية دون أن يغفل هذه التعقيدات والسُبُل المثلى لمعالجتها بما يدفع بأجندة الإصلاح الشامل لما تم تخريبه خلال العقود الماضية على مستوى الدولة والمجتمع).

 

 

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.