الإعلان عن كيان المجلس الأعلى للشمال برئاسة مبارك عباس

الخرطوم: سودان لايت

 

اعلنت التنظيمات المجتمعية في ولايتي الشمالية ونهر النيل عن توحدهم في كيان واحد جامع تحت مسمي المجلس الاعلى لكيانات الشمال .

 

ويضم الكيان مجلس شوري قبائل نهر النيل ، اتحاد ابناء الشمال للحقوق والتنمية ، نداء الشمال ، تحالف الشمال للعدالة والتنمية وجبهة الشمال الفتية .

 

وأعلن المجلس الاعلى لكيانات الشمال عن رفضه اتفاقية جوبا للسلام التي تم توقيعها مؤخرا ووصفها بانها غير عادلة وظلمت الكثير من المناطق بالسودان في توزيع السلطة والثورة .

 

وشدد نائب رئيس الكيان ابو القاسم برطم على ضرورة أن يعطي الشمال حقوقه كاملة معلنا عن اهداف الكيان كاملة وقال إنها تصب في مصلحة الشمال مشيرا الى اهمية البيان التاسيي للكيانات والتي تصب اهدافه في مصلحة الشمال .
وتاسف برطم للوضع الماساوي التي تعيشه البلاد الان من نواقص في الحكم كالمحمكة الدستورية وغياب الامن والتمثيل العادل ، وزاد برطم بان الشمالية ليست قبيلة مبينا انهم تجاوزا القبلية والمناطقية مشددا علي توزيع الثروة للجميع وان تسودها العدالة كاشفا عن تحالف استراتجي والعمل من اجل مصلحة السودان حتي نصل الي اهدافنا من جهته حذر رئيس الكيان مبارك عباس من مغبة التصعيد والانفصال اذا لن تعطيهم الحقوق كاملة خاصة وان الولاية الشمالية غنية بثرواتها الذهبية والزراعية والحيوانية داعيا الحكومة الانتفالية العمل بالحكمة والعدالة للجميع

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.