زيارات كبيرة في أسعار إيجارات العقارات تدفع أسر إلى الهجرة لأطراف الخرطوم

الخرطوم- سودان لايت

خلصت جولة قامت بها “الجريدة” في بعض مكاتب العقارات بالخرطوم عن زيادات كبيرة في أسعار العقارات بالمناطق الطرفية بالخرطوم وأم درمان عطفاً عن ارتفاع كبير في أسعار الإيجارات بأحياء الخرطوم وأمدرمان مما اجبر العديد من الاسر الى المناطق الطرفية واقتحام الاسكانات الشعبية بامدرمان والفتح والوادي الأخضر.

وأقر أصحاب مكاتب عقارات ان الزيادات في الإيجارات دفعت بالعديد من الأسر الى الانتقال الى مناطق طرفية تفادياً للزيادات الطارئة في الإيجارات بأحياء وسط الخرطوم ، وأكدوا أن الشقق الفندقية أصبح الاقبال عليها كثيراً خلال الأسبوعين الماضيين والتي أرجعها أصحاب مكاتب العقارات الى بداية العام الدراسي الجديد .

 

وقال صاحب عقارات  إن آلاف الاسر ظلت تقوم باستئجار الشقق والمنازل بوسط الخرطوم بحثاً عن استقرار أبنائها بالسكن بالقرب من الجامعات والمدارس المتميزة .

 

وفي سياق ذو صلة كشفت مصادر مطلعة عن ان رؤوس أموال ضخمة تم ضخها في سوق العقارات في المرحلة السابقة بعد أن قامت الدولة ممثلة في لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد على الحجز على بعض حسابات وتعاملات مصرفية لعدد من المضاربين في العملات الأجنبية والسلع الاستراتيجية والتي ترجح المصادر ان يكونوا وراء ارتفاع أسعار العقارات بالعاصمة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.