وقفة احتجاجية لتجمع ضباط وصف ضباط و جنود الشرطة المفصولين تعسفياً أمام مجلس الوزراء

الخرطوم: سودان لايت

يعتزم تجمع ضباط وصف ضباط وجنود الشرطة المفصولين تعسفيا والمعاشين غداً تقديم مذكرة ثالثة لرئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك عقب تنظيم وقفه احتجاجيه امام
مكتبه للمطالبة بإعادة كل المفصولين تعسفياً للخدمة.

وقال رئيس التجمع مقدم شرطة محمد عبد الله الصايغ في تصريحات صحفية أمس، إن النظام البائد اتبع سياسة التمكين وتجيير الوظائف لصالح منسوبيه بإحالة الكفاءات للصالح العام عن طريق سن تشريعات ظالمة، وأضاف (إن أي فصل تم بغيير الطرق القانونية المعروفة  يعتبر تعسفيا).

وأوضح أن مطالب التجمع تتمثل في استصدار قرار سياسي عاجل بإلغاء قرارات الصالح العام واعتبارها كأنها لم تكن وإعادة جميع المفصولين للخدمة وتسكين المفصولين في الدرجات الوظيفية التي يشغلها رصفاؤهم في الخدمة تشمل من توفاهم الله من خلال فترة الفصل العائدين للخدمة أو لأغراض المعاش فضلا عن المطالبة باعتبار فترة الفصل التي قضاها المفصول خارج الخدمة خدمة فعلية تدفع لهم مرتباتها  و امتيازاتها بالقيمة الحقيقية للمرتبات الحالية وتحسب لأغراض المعاش وقال (نطالب كذلك بضرورة مراجعة معاش الشرطي المتقاعد المعمول به الآن حسب القانون).

وقال الصايغ ما دامَ الفصل قد تمّ وفقا لقرارات سياسية لذلك نطالب بالعودة وفقا لقرار سياسي يصدُرُ ممّن يملكهُ قانوناً وهو رئيس الوزراء ومن ثم يتم تصنيف الحالات.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.