تجاوزات في التدريب بهيئة الموانئ البحرية السودانية

الخرطوم- سودان لايت

 

كشفت صحيفة الصيحة الصادرة، الثلاثاء، عن تجاوزات في فرص التدريب في دورة مهندس بحري لخريجي الدبلومات والبكلاريوس”، البرنامج المجاز في خطة التدريب الخارجي للعام 2021، لتدريب “12” متدربًا.

 

وأكّدت الصحيفة، تخطي الاختيار لتقنيي وفنيي ورشة الحوض خريجي الدبلومات ومنح فرصة التدريب لـ”12″ من المهندسين خريجي البكلاريوس العاملين بورشة الحوض والمواعين العائمة، مستغلين غياب مدير الإدارة الميكانيكية المسؤول عن تقديم المرشحين خارج بورتسودان.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مدة الكورس”8″ أشهر وتمنح الموانئ مبلغ”750″ دولار شهريًا، وبعد اكتشاف التجاوز أعلن عدد من تقنيي وفنيي ورشة الحوض والمواعين العائمة من خريجي الدبلومات للصحيفة، أنّهم تقدّموا باحتجاجٍ رسمي للهيئة وطالبوا بفتح تحقيقٍ لمعرفة أسباب تخطيهم في الكورس مع أنّه خاص بخريجي الدبلومات والبكلاريوس معًا.

 

وأكّدت الصحيفة وفق مصادرها بالموانئ أنّ الكورس خاص بثلاث فئات”المهندسين والفنيين، والتقنيين”، وأشار إلى أنّ العمل يتمّ تنفيذه بالتعاون بينهم، وتخلّف التقنيين والفنيين عن الكورس يخلّ بالعمل، ونوّه إلى اعتراض مدير الإدارة الميكانيكية على ما تمّ في غيابه.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


1 Comment
  1. وماخفى اعظم says

    تجاوزات اكبر من كدة هل يعقل موظفين وعمال يسافروا كورسات اكثر من 3 مرات فى السنة وواحدين لديهم اكثر من 30 عاما خدمة لم يجدوا فرصة واحدة والعجب الفرص تاتى لناس خارج الهيئة والعجب العجيب فى موظفين يحملون درجة الماجستير والدكتوراة وهذا الملف كفيل باقالة المدير

Leave A Reply

Your email address will not be published.