“مناوي” يجتمع بممثلي 6 معسكرات للنازحين بدارفور.. ويستلم مطالب

الخرطوم- سودان لايت

 

 

 

اجتمع مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور، مع ممثلي النازحين بـ 6 معسكرات بولاية جنوب دارفور.

وكتب مناوي في تغريدة على تويتر قائلا: “اجتمعت اليوم بممثلي نازحي معسكرات ( السلام ، كَلمة ، عطاش ، دريج ،  السريف، سكلي، موسيه)، واستمعت إلى شكاويهم ومطالبهم والمشاكل التي تواجههم جميعاً كنازحين”.

 

وأضافت “تمثلت مطالبهم، في الأمن وذلك بنزع السلاح من أيدي المتفلتين والمليشيات وبسط الأمن الشامل بكامل أرجاء المعسكرات، فكثيراً ما تتكرر مظاهر الاغتيال والقتل دون معرفة مرتكبي الجريمة وهناك غياب تام لدور الأجهزة الأمنية الرسمية ويقع اللوم دوماً علي قاطني المعسكرات، وهذا السبب الذي استنزافهم مادياً ومعنوياً وظلمهم أشد الظلم.

 

إعادة تخطيط المعسكرات و حدود الثكنات – المنازل حتى لا يعتدى أحد بالاستيلاء على أراضيهم، فكثيراً منهم قد فقد أرضه بسبب عدم التخطيط واستغلال بعض الانتهازيين وضعيفي النفوس لهذه الاختلالات فيقومون بالاستيلاء على أراضيهم متخذين أوراق ثبوتية مزيفة غالباً تبين امتلاكهم لهذه الأراضي.

توفير معونات الحياة وخصوصاً بعد رحيل اليوناميد إضافةً إلى توفير المعونات الأخرى كالتقاوي و الأدوات الزراعية ومبيدات الحشرات في ظل وجود قوات لتأمين الموسم الزراعي حتى ينعموا بموسم زراعي مستقر.

 

تسهيل استخراج المستندات الرسمية كالرقم الوطني و البطاقة القومية وجواز السفر، زيادة عدد المعلمين والمدارس الثانوية والمراكز الصحية والكوادر الطبية وسيارات الإسعاف.

 

وقال مناوي: لقد وعدتهم ببذل أقصى الجهود من أجل تحقيق هذه المطالب، فهي مطالب وحقوق مشروعة ينبغي أن يتمتع بها كل مواطن سوداني دون فرز، سنعمل معاً يداً بيد في الشروع لتنفيذ ما نصت عليه اتفاقية جوبا للسلام والتي تتضمن – بالضرورة – تحقيق هذه الحقوق والمطالب المشروعة.

///////

 

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.