البرهان يلتقي اللجنة العليا لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب لدورته الـ (16)

الخرطوم: سودان لايت

أكد السيد/ رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقوفه بقوة مع الثقافة والإبداع، ودعمه للكُتاب والمثقفين واصفا أنهم هم الذين يضيئون الطريق في عتمة الدجى، وهم رفقاء خير الجليس وخير الجليس في الزمان كتاب.

جاء ذلك لدى لقائه أمس الأول بالكُتاب والناشرين السودانيين، كما أكد سيادته وقوف القوات المسلحة بجانب الكتاب والمبدعين واصفا كلاهما بحُماة الوطن على بصيرة لأن العلم نور.

وشدد “البرهان” على تلبية القوات المسلحة لإحتياجات معرض الخرطوم الدولي للكتاب ودعمه بأرفف للكتب، على ان تؤول في الختام لوزارة الثقافة والإعلام.

و وجه سيادته بأن يتم منح اربعة من الكتاب والمبدعين أوسمة من مجلس السيادة تكريماً لهم واحتفاءً بهم لإثرائهم ساحة الفكر ومسرح الإبداع، و وعد بمساهمة القوات المسلحة في طباعة خمسة عشر الف نسخة من أعمال المبدعين بواقع ثلاثة الف نسخة لكل كاتب.

كما وعد سيادته بدعم سخي من القوات المسلحة لجميع المناشط الثقافية، و رحب بضيوف المعرض القادمين من خارج البلاد ووصفهم بضيوف السودان الواجب احترامهم وإنزالهم منازل تليق بهم وان ضيافتهم ستكون من أولوياتهم.

و وصف سيادته المبدعين والكتاب، بعماد التغيير، كما سدد اشتراك اتحاد الناشرين السودانيين في كل من اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين العالمي، و وعد بتواصله مع جهات الاختصاص لتخصيص أرض لقيام مقر دائم لاتحاد الناشرين، مؤكداً تكامل الأدوار بين العلم والثقافة وبهما يبني الانسان.

وقال البرهان نحن نتوجه نحو وطن رأس ماله الإنسان المسّلح بالعلم والمعرفة، وأن الوقوف مع الكتاب والمبدعين هذا حق علينا وقد يكون لزاماً، وذلك ما ختم سعادته به اللقاء وكان لسان حال الجميع يقول هذا هو السودان الذي نريد والوطن الذي ننشد.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.