حميدتي يدعو  للتحصين بالمفاهيم الإسلامية الصحيحة لمواجهة التطرف 

أم درمان : سودان لايت

 

 

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو أن المجتمع السوداني في حاجة إلى التحصين بالمفاهيم الإسلامية الصحيحة، والقيم الفاضلة لمواجهة مظاهر التطرف والغلو وأمراض العصبية والكراهية والعنصرية، وأشار إلى أنها بدأت تنتشر بكثرة، وشدد على أنها لا تمثل الإسلام في شيء  ولا تشبه القيم السودانية الاصيلة القائمة على التسامح وقبول الآخر.

 

وقال حميدتي لدى مخاطبته، ختام الدورة العلمية، لتخريج ألف طالب وطالبة، في مجال الشريعة والتأصيل، التي نظمتها منظمة نداء الاحسان الخيرية، بمجمع خالد بن الوليد بأم بدة السبيل، إن هذه الظواهر التي بدأت تنتشر في البلاد، لا تنفصل عن واقعنا الذي نعيشه، سياسياً واقتصادياً واجتماعاً، مما يستدعي وقفة مع أنفسنا لتقييم أوضاعنا الحالية لنسلك الطريق الصحيح الذي يؤدي بنا الى بر الأمان.

وأشار الى أن المسؤولية، تقع على عاتق العلماء والدعاة والشيوخ لنشر رسالة الإسلام السمحة، رسالة الاعتدال والخير والنور، خاصة في هذا الوقت الذي يواجه فيه الإسلام والمسلمون تحديات عظيمة.
مبيناً أن اصلاح أي مجتمع، يبدأ من الأسرة، ثم المدارس، والخلاوي والجامعات، وزاد” لابد من الاهتمام بتربية ابناءنا على تعاليم دينهم الصحيحة، فأن صلحت الاسرة صلح المجتمع”.

 

وأكد دعمه ومساندته لكافة البرامج التي تهدف لترقية المجتمع، على أن تشمل تلك البرامج جميع ولايات السودان، مشيداً بجهود منظمي الدورة العلمية وعلى حرصهم واهتمامهم بتعليم الناس أمور دينهم.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.