لجنة التفكيك تصدر قرارا بإلغاء عقد مشروع الحديب مع علي كرتي

الخرطوم :سودان لايت

 

أصدرت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة قرار إلغاء عقد مشروع الحديب – محلية الجبلين ولاية النيل الأبيض، والذي تم فيه توقيع عقد شراكة ركاز العالمية للاستثمار المحدودة بمساحة 2000 فدان، حيث تم توقيع العقد بتاريخ في أبريل /2017، بين ما يسمى بلجنة مزارعي جمعية مشروع الحديب وهم مجموعة من المنتسبين للنظام البائد بتكوين لجنة على رئاستها أمين الاتصال التنظيمي محلية الجبلين.

وأفادت الحيثيات أن جميعهم لم يكن يمتلكون فدانا واحدا في تلك المنطقة ووقعوا عقد شراكة مع المدعو علي كرتي أحد رموز النظام المباد عبر شركة ركاز العالمية لمدة (25) عاما.

وبموجب العقد يتنازل الطرف الأول عن ثلث المساحة مقابل تركيب مضخات وصيانة كل القنوات وتوصيل الكهرباء وتوفير المدخلات والمعدات الزراعية وتوفير المياه مجانا للمزارعين وعارض السواد الأعظم من المزارعين المشروع، ولكن تسلط وسلطة المتنفذين قامت بتنفيذ العقد، بحسب إفادة مزارعي المنطقة.

وأشارت الحيثيات إلى أن الشركة لم تقم بتنفيذ التزاماتها، ونص القرار على إلغاء العقد بالرقم (ص م أ / 50/2017) المبرم بين لجنة مزارعي جمعية مشروع الحديب شركة ركاز العالمية للاستثمار المحدودة بخصوص مشروع الحديب الزراعي والبالغ مساحتها 2000 فدان لصالح حكومة السودان.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.