عودة حركة المرور لطريق عطبرة بورتسودان بعد معالجة الانقطاع

الخرطوم: سودان لايت.

 

 

أكد عدد من المسؤولين بالهيئة القومية للطرق والجسور عودة انسياب الحركة المرورية بطريق عطبرة هيا الى صورتها الطبيعية، بعد ان اكتملت عمليات الردميات والاصلاحات في التصدعات العميقة للطريق عند الكيلو 45 و الكيلو 46 بواسطة الهيئة اضافة الى الطريق البديل الخدمي الذي كانت قد شيدته الهيئة كمعالجة عاجلة حتى لا تتوقف الحركة المرورية.

 

وأوضح مهندس الموقع ادم الأمين في تصريحات محدودة، ان الأمطار التى هطلت مؤخرا بمنطقة عطبرة كانت قد تسببت فى انقطاع وانحراف الطريق القومى ( عطبرة -هيا –بورتسودان) بسبب ارتفاع كميات المياه الى ما فوق المعدل. و قال الشاذلي محمود مدير قطاع نهر النيل بالطرق والجسور انهم وعقب انقطاع الطريق قاموا بتحريك الاليات والمعدات، للاماكن المقطوعة بسبب السيول وقاموا بترميم القطوعات، مؤكدا ان الهيئة بعثت بتيم فني لمكان الانقطاعات لاجل تشييد كبري لتلافي القطوعات مستقبلا .

 

وكانت حركة المرور بالطريق المذكور، شبه متوقفة فيما عادت بعض البصات السفرية والشاحنات لاستئناف رحلاتها للخرطوم عن طريق كسلا وهو ايضا يحتاج الى صيانات عاجلة في وقت تستغرق فيه رحلة البص من بورتسودان للخرطوم اكثر من 17 ساعة حيث تبلغ المسافة من الخرطوم الى بورت سودان عبر هذا الطريق 1170 فيما تبلغ بطريق عطبرة نحو 720 كيلو متر فقط.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.