السعودية تتبرع بـ 20 مليون ريال لمبادرة لتوفير اللقاحات للدول الإسلامية

وكالات: سودان لايت

 

أعلنت المملكة العربية السعودية تبرعها بمبلغ 20 مليون ريال سعودي بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك لدعم مبادرة منظمة التعاون الإسلامي من أجل توفير اللقاحات ضد فيروس كوفيد -19، كورونا المستجد للفئتين:

 

العاملين الصحيين وكبار السن في الدول الأعضاء الأقل نموًا، والتي يبلغ عددها 22 دولة بما فيها دولة فلسطين.

 

 

أعلن المبادرة مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى المنظمة، الدكتور صالح بن حمد السحيباني، وقال إن هذا التبرع يأتي في إطار جهود المملكة لدعم التضامن الدولي والإسلامي في مواجهة جائحة كورونا.

 

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مقرها بجدة، اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021.

 

 

وحضر الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، المؤتمر الصحفي  وشدد على أن هذه المبادرة تأتي في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها المنظمة من أجل تعزيز التضامن الإسلامي ونصرة قضايا العالم الإسلامي، وتعزيز دورها وتقوية حضورها على الساحة الدولية وتطوير العمل الإسلامى المشترك فى جميع المجالات بين الدول الأعضاء وباقي دول العالم لما فيه خير الأمة الإسلامية.

 

 

كما تبرع صندوق التضامن الإسلامي التابع للمنظمة بمليون دولار لمساعدة الدول الأعضاء بالمنظمة ولا سيما الأقل نموا في المجموعات الجغرافية الثلاث للتصدي لجائحة كورونا .

 

ومن جانبه،  قال مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في جدة، الدكتور عبد الله محمد الزهراني ان المركز سينفذ هذه المبادرة مع المنظمات الدولية المعنية بحيث تصل اللقاحات مباشرة من الشركات المنتجة الي الدول المستهدفة وعددها ٢٢ دولة إسلامية، بالإضافة إلى فلسطين.

 

ونوه العثيمين  باستجابة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي أطلقت برنامجا إستراتيجيًا للتأهب والاستجابة للوباء والذي كان خير معين في تلك الظروف المؤلمة، موضحًا كذلك أن الأمانة العامة أطلقت حملة إعلامية واسعة وتوعوية في بداية تفشي الوباء ووظفت كل قدراتها الإلكترونية من أجل مواكبة التغير الذي طرأ على طريقة الأداء في ذلك الوقت.

وفي ختام المؤتمر الصحفي، أهاب الأمين العام مجددا بالدول الأعضاء القادرة إلى المسارعة للتبرع لحساب الأمانة العامة للمنظمة.

وكانت المنظمة قد فتحت حسابا بنكيا خاصا بالمبادرة المذكورة وسيتم ترتيب طريقة الشراء وإيصال اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، للدول المعنية بالتعاون مع مركز الملك سلمان.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب


Leave A Reply

Your email address will not be published.