محمد الفكي يدعو لتعميم فكرة إقرار الذمة لتصبح ثقافة عامة

دعا  عضو مجلس السيادة الرئيس المناوب للجنة ازالة التمكين  لنظام الـ30 من يونيو 89  واسترداد الاموال العامة محمد الفكي سليمان إلى تعميم فكرة اقرار الذمة لتصبح تقليدا وسياسة عامة يشمل كافة قطاعات المجتمع العسكرية والمدنية ورجالات السياسة والاعلاميين .

وقال محمد الفكي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة مساء الخميس انه تلقى طلب وكشف بيان من جهات الاختصاص العدلية لاقرار ذمة  مالية  مبينا انه قام بالرد  بتقديم اقرار بكافة ما لديه من ممتلكات  .

 واوضح سليمان ان لجنة التفكيك سوف تقوم بعملها حتى تتمكن من ازالة الدولة  الموازية ، دولة الحزب لصالح الدولة المدنية، وذلك  للقيام بعملية البناء التي وصفها بأنها تتطلب جهودا كبيرة مشيرا الى ان حالة السيولة والانفلات الامن التي تبرز هنا وهناك مردها الى انه لا زال هناك  وجود لبقايا اعضاء النظام البائد الذين يعملون على اشعال الفتن.

 واشار الفكي الى ان التجربة السودانية لاعمال لجنة ازالة التمكين في التطهير المؤسسي  و التي سوف تستمر في عملها حتى يتم تنظيف هذه القطاعات  تماما من لجان الامن الشعبي، وحتى يتم تطهيرها تماما ولتصبح نموذجا  يمكن تقديمه للعالم باعتبارها تجربة رائدة .

وقال ان الذين تمت ازالتهم يمكنهم العمل في القطاع الخاص وان يقوموا بتقديم استئنافاتهم  مؤكدا ان لهم استحقاقات .

 ودعا الى قيام جهات اختصاص للاستئناف حتى يتمكن جميع الذين تمت ازالتهم بواسطة اللجنة ان يتقدموا لديها باستئنافاتهم الى حين قيام لجان استئناف .

 وقال ان  نتائج اعمال اللجنة بدأت تبرز في ثبات الاسعار بثبات اسعار الدولار  وأنخفاض التضخم .

على صعيد متصل اعلن محمد الفكي ان اللجنة تمكنت من استرداد  312 الية  ثقيلة  ومساحات واسعة من الاراض وعدد من العقارات في ولاية الجزيرة كما تمت اقصاء 232موظفا  في  قطاعات التربية والتعليم بولاية الجزيرة كما أنهت خدمة عدد من الموظفين في قطاعات متعددة واستردت 7812 سهما من محمد عباس محمد احمد المنصور احد الافراد المشرفين على اموال الحركة الاسلامية .

 

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.