مجلس الوزراء يؤكد اهتمامه بشريحة المغتربين

الخرطوم: سودان لايت

 

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء مسؤول ملف المغتربين، خالد عمر يوسف اهتمام حكومة الفترة الإنتقالية بشريحة المغتربين والمهاجرين وأوضح أن للحكومة رؤية جديدة طموحة لتحقيق رغبات وطموحات ابناء السودان بالخارج وأن هناك فرص ضخمة ستكون متاحة للاستثمار والسكن.

 

 

وقال يوسف لدى مخاطبته صباح اليوم الملتقى التشاوري حول اسكان واستثمارات المهاجرين السودانيين إن ان لدى الحكومة سياسات جديدة لإعادة الثقة بين الجهاز والمغتربين وايجاد حلول لكل اشكالياتهم واحتياجاتهم.

 

وأضاف (بعد ثورة ديسمبر زادت عملية الانتاج بصورة كبيرة في القطاع الزراعي والحيواني وأن محصول القمح لدورتين حقق إنتاجية عالية و الحكومة تعمل على استغلال الموارد المتاحة واستثمارها بصورة افضل).

 

 

واستعرض الوزير الجهود والنجاحات التي يقدمها السودانيون بدول المهجر والتي حري ان يستفيد منها السودان.

 

من جانبه أكد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج مكين حامد تيراب، على الدور المتعاظم الذي يقوم به مجلس الوزراء ودعمه ومساندته  للجهاز والتغييرات التي من شأنها أن تلبي طموحات المغتربين .

 

وأعلن أن الجهاز قطع شوطا كبيراً في وضع مفوضية للمهاجرين والمغتربين السودانيين.

 

 

وقال إن الجهاز يدرك احتياجات المغتربين و يعمل على عمل إصلاحات جوهرية من خلال خطة كاملة تعالج كل القصور وتوفر الفرص الاستثمارية والسكنية لهم بكل ولايات السودان وأشار إلى أنها ذلك مضمن في خطة الجهاز للعام 2021 لمعالجة قضايا المغتربين وأشار إلى أن الملتقى التشاوري إشراف وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف و بحضور والي ولاية غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح ووالي ولاية النيل الأبيض إسماعيل وراق والأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير الدكتور الهادي أبو ضفائر ومشاركة عدد من ممثلي الوزارات السيادية والهيئات وبمشاركة واسعة من ممثلي هيئات ومؤسسات الإسكان والاستثمار والأراضي بولايات السودان.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.