ارتفاع في أسعار السلع الغذائية ووركود في الأسواق

الخرطوم:سودان لايت

 

 

شكا عدد من تجار السلع الاستهلاكية من حالة الركود التي تسود عمليات البيع في محالهم التجارية، في وقت أحجمت القوة الشرائية عن التردد على الأسواق هذه الأيام عكس ما كان عليه الحال في الفترة الماضية.

 

 

وكشفت  (اليوم التالي) الصادرة اليوم الأحد،  من خلال جولة  لعدد من المحال التجارية تصاعداً كبيراً في أسعار معظم أصناف السلع الأساسية بأسواق الخرطوم.

 

 

وكشف التاجر، محمد بابكر، بسوق اللفة، عن ارتفاع في الأسعار، قائلا وصل جوال السكر زنة 50 كيلو إلى 14500جنيه، وزاد سعر ربع البصل الأحمر إلى 2400 جنيه، أما كيلو العدس فقفز إلى 800 جنيه، وتابع بلغ سعر كريستال زيت صباح زنة 2 رطل وربع 1000 جنيه، فيما قفز سعر رطل شاي الغزالتين إلى 900 جنيه، وارتفع رطل البن إلى 600 جنيه.

 

وأوضح أن أسعار المنظفات زادت مؤخرا حيث بلغ سعر صابون حمام 4 قطع لوكس 800 جنيه، أما صابون بشرى فسعره مابين 400 إلى 1200 جنيه، وعزا هذا الارتفاع إلى عزوف القوة الشرائية نسبة لتدهور العملة الوطنية باعتبارها قيمة ضعيفة أمام الأسواق، واصفاً حركتي البيع والشراء بالضعيفة مقارنة بالسابق، وأكد أن هناك وفرة في العرض لكن الطلب أصبح ضئيلاً جداً، لكنه أبدى ارتياحه لقرب بداية العام الدراسي الجديد بحيث من المتوقع أن تنتعش حركة السواق وذلك لتردد المواطنين على أسواقهم.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.