الفكي:  المرحلة الانتقالية أصبحت مهددة من خلال النشاط المتزايد لفلول

 

الخرطوم:سودان لايت

 

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان إن لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين وإسترداد الأموال العامة تجربة فريدة من نوعها وتم تكوينها بموجب الوثيقة الدستورية.

 

وأوضح الفكي لدى مخاطبته اليوم الأحد (19 سبتمبر 2021) بفندق السلام روتانا الجلسة الإفتتاحية لورشة الممارسات الدولية الفضلى في الفحص المؤسسي ، أن اللجنة لا تستهدف كافة منسوبي الحزب المحلول في مؤسسات الدولة ولكنها تستهدف الموجودين في المفاصل ويعملون على إعاقة عملية الإنتقال الديمقراطي  في البلاد مبيناَ أن هذا الإنتقال مهره المئات من الشهداء بدمائهم، من أجل الوصول إليه وإسقاط نظام الحزب الواحد.

 

ولفت الفكي إلى أن المرحلة الانتقالية أصبحت مهددة من خلال النشاط المتزايد لفلول الحزب المحلول من داخل وخارج أجهزة الدولة خلال الفترة الأخيرة، وفتح الباب للطامعين والمغامرين في تعديل المعادلة السياسية للفترة الانتقالية والتي صيغت بصعوبة بالغة.

 

وأكد على ضرورة إلجام هذه التحركات وقال إن أي محاولة لإحداث تعديل في المعادلة السياسية من أجل كسب نقاط لأي طرف من الأطراف دون حوار من شأنه أن يفتح الباب أمام إحتمالات محفوفة بالمخاطر تضيع كل الجهد الذي تم بذله خلال العامين الماضيين.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.