وزير المالية يتعهد بحل قضية سيارات المغتربين خلال أسبوعين

الخرطوم : آية إبراهيم

 

 

التزم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم بمعالجة أوضاع المغتربين المتضررين من قرار الغاء الدولار الجمركي وحجز سياراتهم خلال 15 يوم فقط .

 

وقال الأمين العام والمتحدث الرسمي للجنة المتضررين عمار عبد العزيز البخيت‘ إن وكيل وزارة المالية نقل عن الوزير التزامه للمغتربين المتضررين من الغاء الدولار الجمركي وحجز سياراتهم بالدفع بالتعرفة القديمة ومعالجة كل من بدأ الإجراءات بالتعرفة القديمة إضافة إلى إعفاء الأرضيات وأشار عمار لـ “سودان لايت ” إلى طلب الوزير مهلة ما بين 12-15 يوم لصدور القرار.

 

ورفع عدد من المغتربين المتضررين من إلغاء الدولار الجمركي والذين تم حجز سياراتهم بعد تطبيق القرار عليهم بأثر رجعي اعتصام مفتوح من أمام وزارة المالية والذي بدأ أمس الثلاثاء بعد التزام الوزير بتحقيق مطالبهم.

 

ويطالب أكثر من 3000 متضرر من المغتربين بحجز سياراتهم لشهور عدة بفعل قرار الغاء الدولار الجمركي بإصدار قرار فوري لجمركة سياراتهم بالتعرفة القديمة ومعالجة كل من بدأ ودون احتساب أرضيات.

 

 

وكانت هيئة الجمارك السودانية قد أعلنت عن بدء تطبيق قرار إلغاء الدولار الجمركي اعتباراً من 28/ يونيو الماضي من خلال الإجراءات الجمركية بجميع المنافذ من موانئ ومطارات وحظائر جمركية

وتصاعد غضب المغتربين السودانيين بسبب قرار وزارة الماليه الذي قضى بزيادة الرسوم الجمركية على السيارات دون استثناء المغتربين.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.