كيانات الشرق تهدد بملاحقة تلفزيون السودان قانونياً

سودان لايت : آية إبراهيم

 

كشفت التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان عن اتجاهها لفتح بلاغ ضد تلفزيون السودان القومي .

 

 

وقالت حنان عبد القادر ابكراي عضو التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان إنهم بصدد فتح بلاغ في مواجهة تلفزيون السودان لتحريضه ضد الحراك في شرق السودان.

 

 

وأوضحت أبكراي لـ”سودان لايت” بأن تلفزيون السودان سمح للناشطين بالظهور عبره للتحريض على الكراهية والعنصرية منذ بدء التصعيد بشرق السودان وقالت نحن لا نقبل بذلك .

 

 

وحملت الحكومة مسئولية التصعيد في شرق السودان بعد استهتارها وعدم جديتها في وضع حلول لأزمة الشرق مؤكدة استمرار التصعيد إلى حين تحقيق مطالبهم.

 

 

وتقود التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان منذ الجمعة الماضية احتجاجات أدت إلى اغلاق شامل لطرق حيوية، عددا من الموانيء البحرية، إغلاق مطار بورتسودان الدولي، شركات تعدين إضافة إلى اغلاق السكك الحديدية.

 

 

ويطالب قادة الاحتجاج بشرق السودان بإلغاء مسار الشرق في اتفاق سلام السودان وتنفيذ مقررات مؤتمر سنكات فضلا عن منبر تفاوضي منفصل وجديد حول قضايا الشرق بينهم والحكومة .

وقالت سنفتح بلاغ في التلفزيون القومي والناشطين المحرصين ضد شرق السودان الذي يحدث في التلفزيون فيه تحريض على الكراهية وعنصرية لا نقبل بها و الحكومة تريد إشعال فتيل الأزمة في شرق السودان وتفجر الأوضاع

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.