النائب العام يبحث تنظيم وسائل العون القانوني للأطفال

الخرطوم: سودان لايت

التقى النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان بمكتبه بالنيابة العامة أمس الاستاذة سارة ابو رئيسة جمعية صباح لتنمية ورعاية الطفولة والأسرة ووفد من الجمعية بحضور عدد من وكلاء نيابات الطفل بولاية الخرطوم.

 

وتناول اللقاء  بحسب (سونا) مناقشة عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك بين النيابة العامة والجمعية فيما يخص برامج تقديم الدعم والعون القانوني والحماية للأطفال.

 

وقدمت سارة ابو رئيسة الجمعية تنويراً للنائب العام حول نشأة الجمعية، مشيرة ً الي ان الجمعية أنشأت في العام 1979 وان هدفها الأساسي كان حماية ورعاية الأطفال المشردين وتطورت عقب ذلك لتشمل مجالات الرعاية والحماية والتنمية للطفولة عموماً. وأنها من الجمعيات العريقة ولها قدر من التنسيق العالي مع المنظومة العدلية بالبلاد.

 

وقالت سارة ابو أن اللقاء تناول عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك والتي علي رأسها تنظيم وسائل العون القانوني للأطفال بغرض تكليف وكلاء النيابة ونقابة المحاميين للدفاع عن الاطفال في القضايا المقدمة للقضاء، وطرق إعداد وبناء قدرات وتدريب منسوبي نيابات الطفل في قضايا الطفولة المختلفة بما فيها إلتزامات الدولة تجاه الإتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية والتشريعات الوطنية الخاصة بقانون الطفل لسنة 2010 والتطورات الحديثة التي طرأت في مجال الطفولة التي استدعت ان يتم تعديل قانون الطفل لسنة 2010.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.