إنتزاع أجهزة رنين من مستشفى الذره للأورام

الخرطوم:سودان لايت

 

قالت مدير عام مستشفى الذره للأورام د. سلافة قرشي لـ”سودان لايت ” إن هنالك تقصير واضح من قبل الدولة حيال مستشفى الذرة للأورام  حيث أنها تقدم تسيير ضئيل حتى مرتبات العاملين تدفع من داخل المستشفى ، وأشارت إلى أن المستشفى يستقبل في اليوم أكثر من ( ١٠٠٠ )حالة يومياً وأن هذا العدد في تزايد مستمر ، فيما يستقبل ما يقارب الـ(١٠٠٠) حالة جديدة .

 

وأضافت”لكن وللأسف يتعرض حاليا لهجمه شديده فقد تم إغلاق حوادثه وترك مرضاه يهيمون على وجوههم يستجدون إنقاذ حياتهم.
وتم الاستيلاء على المبنى الذي تمت صيانته ليكون متنفسا ونهايه لمعاناه اكتظاظ المرضى ببرج الأمل والقضاء على الأمل في تقديم خدمه تراعي انسانيه المرضي وخصوصيتهم، كاشفة عن وجود أجهزة بالمستشفى لم تخضع لصيانة لمدة( ٤) أعوام.

 

 

وقالت لـ”سودان لايت ” نسبه لخصوصيه مرضي السرطان وحوجتهم لدقة التشخيص والمتابعه أثناء العلاج تم تمويل إستجلاب اجهزه تشخيصيه “جهاز اشعه مقطعية وجهاز رنين مغنطيسي” بدعم مخصص ومسمي لصالح مراكز الأورام وطلب من المستشفى تهيئه المكان وقد تم توفير المكان ولكن وزاره الصحة عجزت بل تعاجزت عن تهيئه غرفتين لاستيعاب الاجهزه .

 

فيما وافقت وزاره الماليه بعد اللجوء إليها على تمويل تكلفه التهيئه لغرفتي الأجهزه منذ فبراير 2021 وتم رفع الطلب لوزارة الصحة الإتحادية لإكمال الاجرآت الاداريه للتأهيل كما تقتضيه القوانين منذ فبراير 2021 ، ولكن لأسباب توضحت لاحقا ظلت اداره التنمية الاتحاديه في عرقله وتأخير دائم للاجرآت بصوره مستفزه وممله، لنتفاجاء بقرار مشترك من وكيله وزاره الصحه مع اداره التنميه والمشروعات الاتحاديه والطب العلاجي الاتحادي وبنك التنميه وفي استبعاد كامل للمستفيد الرئيسى مستشفى الذره لانتزاع الجهازين لصالح مستشفى الخرطوم بمبررات عدم جاهزيه المكان.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.