رفع إضراب أطباء مستشفى ربك وحكومة الولاية تؤكد دعمها للقطاع الصحي بالنيل الأبيض

الخرطوم: سودان لايت

 

أعلن أطباء مستشفى ربك التعليمي رفع إضرابهم الذي استمر زهاء الثمانية أيام وذلك عقب تسليمهم بمباني المستشفى مذكره لوالي ولاية النيل الأبيض إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق، حوت عددا من المطالب والتي تمثلت في توفير المياه والكهرباء والتأمين وفصل الحوادث عن بقية المستشفى بالإضافه إلى تفعيل قانون حماية الكوادر الطبيه.

 

 

وأكد والي النيل الأبيض  إسماعيل وراق بحسب (إذاعة النيل الأبيض)  أن المطالب التي رُفعت خلال زيارته اليوم تم حلها بالكامل خاصه فيمايتعلق بمطلب حماية الكوادر الطبيه ومعالجة المياه والكهرباء وتحسين بيئة العمل وبذلك تم الاتفاق على رفع الإضراب وسيتم إستئناف العمل بالمستشفى فوراً .

 

وقال وراق إن حكومته تولى قطاع الصحه أهميه قصوى وداعمه له دون تردد لأن صحة إنسان بحر أبيض من أولويات برنامج حكومة ولاية النيل الابيض ؛ مشيرا الى الدور الكبير الذي تلعبه مستشفى ربك بإعتبارها من كُبرى مستشفيات الولاية وماتقدمه من خدمه لمواطني محلية ربك والمناطق المجاوره.

 

الى ذلك قال الدكتور محمد حسين محمد سعيد إختصاصي الجراحه بمستفى ربك  لقد تم رفع الإضراب بعد وقوف والي النيل الابيض على أسباب إضراب الأطباء بمستشفى ربك وتم تلبية كافة المطالب المقدمه في مذكره الاطباء من قِبل والي الولاية مؤكدا تعاونهم التام مع حكومة ولاية النيل الأبيض لحلحلة كافة القضايا المتعاقة بالقطاع الصحي.

 

الجدير بالذكر أن عدد من الجهات ساهمت في رفع إضراب أطباء مستشفى ربك من بينهم لجان مقاومة مدينة ربك والقوى السياسية بمحلية ربك وعدد من الكوادر الطبية العاملة بمستشفى ربك التعليمي .

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.