المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العالمي وتكرم الخبير حبيب الحسني من سلطنة عمان

الخرطوم: سودان لايت

 

احتفلت المنظمة العربية للتنمية الزراعية أمس الاثنين 27 سبتمبر 2021م بيوم الزراعة العربي تحت شعار “نحو أنظمة زراعية وغذائية مرنة وقادرة على الاستجابة للمتغيرات”.

 

و اقيم الاحتفال لهذا العام بصورة متوازية حضورياً في كل من جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية ، ومقر المنظمة العربية للتنمية الزراعية في الخرطوم، وقد رعى الاحتفال في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ محافظة الأحساء في حين رعى الاحتفال في دولة المقر معالي الدكتور الطاهر إسماعيل محمد حربي وزير الزراعة والموارد الطبيعية بالسودان.

 

و حضر الاحتفالين عدد غفير من المعنيين بالمملكة العربية السعودية من ضمنهم معالي المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، ومعالي البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومن جمهورية السودان، حضر أصحاب السعادة السفراء العرب بالخرطوم ومعالي الدكتورسيدي ولد التاه مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وبحضور اسفيري لعدد من اصحاب المعالي وزراء الزراعة العرب وممثليهم بالدول العربية ومعالي الأستاذ محمد المزروعي رئيس الهيئة العربية للإنماء والاستثمار الزراعي، وعدد من ممثلي المنظمات العربية والإقليمية والدولية.

 

وتضمن برنامج الاحتفال لهذا العام معرضا زراعيا أقليما في جامعة الملك فيصل وورشة عمل حول تعزيز مرونة القطاع الزراعي في الدول العربية إضافة الى تكريم لعدد من المزارعين المتميزين في منطقة الاحساء وعددا من السادة ضباط اتصال المنظمة بالدول العربية.

ونيابة عن المكرمين من خارج دولة المقر تم تكريم الخبير حبيب بن عبدالله حبيب الحسني المدير السابق لادارة التعاون الدولي بوزارة الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان ، حيث عمل بالوزارة لحوالي ٤٠ عاما منها ٢٥ عاما ضابطل للاتصال بين السلطنة والمنظمة، و تولى خلال فتره عمله العديد من المناصب منها ادارته لادارة المجالس واللجان بالوزارة ، وشارك في أكثر من خمسين مؤتمرا واجتماعا دوليا واقليميا ضمن وفود السلطنة .

وخاطب الاحتفال كل من معالي الدكتورمحمد بن عبد العزيز العوهلي  رئيس جامعة الملك فيصل، وسعادة الدكتور محمد ماء العينين سفير المملكة المغربية عميد السلك الدبلوماسي بالخرطوم، ومعالي الدكتور الطاهر إسماعيل محمد حربي وزير الزراعة والموارد الطبيعية بجمهورية السودان، ومعالي البروفيسور إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية ، ومعالي المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة .

من جانبه عبر السفير علي بن سليمان الدرمكي سفير سلطنة عمان بالخرطوم عن سعادته بالتكريم مشيرا للتعاون المثمر بين السلطنة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية مهنئا المحتفى به حبيب الحسني.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.