المؤتمر الشعبي يدعو لحل الحكومة وتشكيل مجلس سيادة جديد

سودان لايت : آية إبراهيم

 

دعا الأمين العام للمؤتمر الشعبي المكلف بشير آدم رحمة  لحل الحكومة وتشكيل مجلس سيادة جديد وقال لا نمانع أن يكون برئاسة عبد الله حمدوك وأضاف “حمدوك بنرقيهو” على أن يقوم المجلس التشريعي وبقية المؤسسات وقيام الانتخابات في موعدها .

 

 

وطالب رحمة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بعفو من كل الشعب السوداني لكل من شارك في إنجاح الثورة وقال إن المكون المدني إذا وقع على فض الاعتصام فهو مشترك لذلك عليهم عدم تهديد العساكر بهذه الفرية وزاد” لابد من عفو من كل الشعب السوداني لكل من شارك في إنجاح الثورة بعمل مصالحة وجبر ضرر ومحاكمة” وأضاف “عصابة الأربعة يجب أن لاتبوظ علينا الثورة”.

 

وأشار إلى أن الحرية والتغيير أقصت القوى الأخرى بحجج مختلفة منها وصفهم ب”الفلول” مبينا أن هذه الصفة تنطبق عليهم وأن كل الموجودين فلول من ياسر عرمان والبقية ونوه إلى أن كلمة فلول لن تخيفهم وقال مايدور الآن من أحداث هي مشاكل مابين مكونات الحرية والتغيير وليس للمكون العسكري علاقة بذلك.

 

 

وأضاف أن السودان لايمكن أن يتقدم إلا بتفكيك عصابة الأربعة وزاد”نقوليهم اقعدوا للتوافق” مشيرا إلى أنهم يستقوون بالخارج وأضاف”المتغطي بامريكا والخارج عريان” وأعاب على حزب الأمة القومي المضي مع مسلك عصابة الأربعة ويتم اختطافه وزاد” حليل الصادق المهدي” ،مشددا على ضرورة قيام مؤتمر للمصالحة.

 

وقطع رحمة بأن السلطة الموجودة الآن ليس،لها طريق للاستمرار إلا بالقوة لذلك فإن الوفاق الوطني مطلوب وقال لابد من دعم الجيش ومساندته رافضا القبول بانقلاب أو حكم عسكري.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.