تأجيل النظر في عدم أهلية (الفششوية).. تطورات جديدة في محاكمة مدبري انقلاب الإنقاذ

الخرطوم : سودان لايت

 

 

مازالت المفاجآت تتوالى خلال انعقاد جلسات محاكمة مدبري انقلاب 30 من يونيو 1989م التي يواجه الإتهام فيها الرئيس المعزول عمر البشير و(27) من منسوبى وقادات رموز النظام السابق .

وكشفت هيئة المحكمة برئاسة قاضى العليا حسين الجاك الشيخ ، فى جلسة اليوم (الثلاثاء ) عن ورود طلب اليها من محكمة الاستئناف الخرطوم بطلب أوراق القضية للنظر في الطعن المقدم من قبل المحامي أبو بكر عبدالرازق ، رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الثالث عشر نائب الامين العام لحزب المؤتمر الشعبى إبراهيم السنوسى، ضد قرار محكمة الموضوع برفض طلبها بتنحية رئيس هيئة المحكمة لأنه يعتبر خصم للمتهمين علي راسهم الرئيس المعزول الذي ووقت اعتلاءه سدة الحكم في السابق بالبلاد قد اصدر قراراً ضد رئيس هيئة المحكمة الحالي بفصله من السلطة القضائية وهو قاض بدرجة ثانية بحد قول (عبدالرازق ) للمحكمة في جلسة ماضية.

في ذات السياق قررت المحكمة تأجيل جلستها إلى اخري حددتها الثلاثاء المقبل وذلك لعدم تمكنها في السير في إجراءات القضية لان محكمة الاستئناف طلبت ملف القضية ، وأشارت إلى أنها محكمة بسلطات أعلى منها وأن هذه المحكمة بسلطات عامة بحد قولها.

من جهته وافقت المحكمة على طلب المتهم الثاني القيادي الإسلامى البارز بحكومة الإنقاذ الوطني المبادة د.نافع علي نافع ، بتأجيل جلسة اليوم لاخري وذلك لغياب محامي الدفاع عنه .

في ذات الاتجاه اعلن المتهم الثامن والعشرين ،هاشم عمر بريقع ، للمحكمة عن انسحاب محاميه من الترافع والدفاع عنه في القضية ، مشيرا إلى انه لا يرغب في تعيين محامي اخر له للدفاع عنه لان ليس لديه قضية دفاع وانما يكتفي بأقواله واقراره القضائي المدون بيومية التحري.

في ذات الوقت وافقت المحكمة علي قبول مستندات عبارة عن تقارير طبية صادرة من القمسيون الطبي توضح إصابة المتهم الـ (17) احمد محمد علي الفششوية ،بعاهة عقلية لا تمكنه من الدفاع عن نفسه في الدعوي الجنائية امام المحكمة ،في وقت ارجات فيه المحكمة الفصل في طلب محامي الدفاع عن المتهم الفششوية يتعلق بإيقاف محاكمته لمرضه في الجلسة القادمة.

في ذات الوقت كشف احد المحامين للمحكمة عن غياب المتهم إبراهيم نايل ايدام عن جلسة اليوم لإصابته بحادث مروري حال دون حضوره للمحكمة.

إضغط هنا للإنضمام لقروبات الواتسب



Leave A Reply

Your email address will not be published.